مؤسسة عربية تعين سفيرا لها في موريتانيا

نواكشوط ـ أقلام حرة ـ أعلنت مؤسسة عبد القادر الحسينى الثقافية، بالقاهرة، عن اختيارها لسفرائها ومستشاريهم بالدول العربية، حيث وافق مجلس أمناء المؤسسة على مجموعة الأسماء التى طرحت لهم ليكونوا مستشاريه ببعض الدول، وذلك من أجل التعريف برسالة المؤسسة فى الدول العربية، والمشـــاركة فى الفعـــاليات الثقـــافية المختلفة التى تقام فى هذه الدول.

وقال الشاعر عبد القادر الحسينى، رئيس مجلس الأمناء أن هذه الخطوة جاءت فى ضوء سعى المؤسسة للتعريف بنشــاطها على المســتوى العربى من أجــل زيادة الصلات الثقافية بين المثقفين فى كافة الدول العربية، وتبادل الخبرات بين الأدبـــاء توطيداً للعلاقات بين الشعوب العربية.

وأضاف أنه تم تكلــيف الشــاعر سعــيد أحمد يعقوب، رئــيس شعبة الشعر باتحاد كتاب المملكة الأردنية الهاشمية بمهام ســفير المملكة بالأردن وتكـليف الشاعرة الدكتورة هناء على البواب بمهام مستشارة المؤسسة فى الأردن.

وكذلك تمت الموافـقة على تكليف الشاعرة سنية مدورى بمهام سفـير المؤسسة فى تونس والشاعرة راضية الهلولى بمهام مستشارة المؤسسة فى تونس أيضا، وتكليف الشــاعر خالد بن حامد البــار بمهام سفير المؤسسة فى المملكة العربية السعودية، ورجل الأعمال مسـند المؤيد الدوسرى مستشارا للمؤسسة فى المملكة العربية السعودية.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

كما تم تكليف حاتم عبد الفتاح العطار بمهام سفير المؤسسة فى سلطنة عمان، بالإضافة إلى تكليف الأديب الكبير محمد النعمة بيروك سفيراً للمؤسسة فى المملكة المغربية، والشاعرة ابتسام حوسنى مستشارة للمؤسسة بالمغرب، وتكليف الشاعرة الكبيرة سامية عبد الرحمن خليفة سفيرة للمؤسسة فى لبنان والأستاذ عبد الودود عبد اللطيف سفيرا للمؤسسة فى موريتانيا.

وأشار رئيس مجلس الأمـــناء إلى أن هؤلاء الســفراء والمستشــارين قد قبلوا المهمة وأبدوا استعدادهم للعمل تطوعيا لقناعتهم بأهداف مؤسسة الحسينى الثقافية.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى