إينشيري : شركة مقالع الحجارة إسبانية تأمر سكان بافريشية بالرحيل تحت التهديد بالقوة

بافريشية – صحفي – قال محمد سالم ولد ابراهيم في اتصال هاتفي مع وكالة صحفي للأنباء صباح اليوم الأربعاء، إن شركة مانجك الإسبانية العاملة في مجال مقالع الحجارة في بلدة بافريشية جنوب لمسيحة، طلبت الأسر المجاورة للمنجم بإخلاء المكان بسرعة، لأنها تنوي استغلال المكان الذي قالت إنه يدخل في حيز رخصة الاستغلال التي اشترتها الشركة من عند افاتو بنت البو التي كانت الرخصة بحوزتها، وهددت الشركة الأسر بإرسال الآليات الثقيلة لتجريف المكان بالقوة إن هم لم يستجيبوا لطلبها بشكل سلمي.

1-201.jpg
وكانت الأسر المتضررة من النشاط المنجمي في بافريشية قد تقدمت بشكايات متكررة من ألضرر الناتج عن الغبار والضجيج الدامين الذين حولا حياتهم إلى جحيم حسب تعبيرهم، وقد وجهوا الكثيرة من نداءات الاستغاثة مطالبين بالإنصاف.

المتضررون الذين اتصلوا بوكالة صحفي للأنباء في هذا الإطار هم : الدد ولد السلك، ابوها بنت سيد، اعبو ولد يحظيه، الكهل ولد اسوييد، سيد ولد الناجم، سيد ولد امخيطرات، سيد احمد ولد امصبن.

وقال هؤلاء إن الشركة تتعمد إثارة الغبار، وتقوم بأعمال تخريبية في الوادي كالحفر التي تتسبب في نفوق مواشيهم، والحواجز الرملية التي تحبس مياه السيول، كل ذلك من أجل الضغط عليهم وحملهم على إخلاء المكان الذي تعودوا عليه منذ زمن طويل، وتعودت عليه مواشيهم، وبه مساكنهم.

111-14.jpg


إعداد : سيد احمد ولد مولود لوكالة صحفي للأنباء

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى