توقيع إتفاقية للآشغال العامة لصالح مجموعة من حملة الشهادات

نواكشوط , 19/07/2016 – وما – ترأست وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترا بى السيد ة آمال بنت مولود صباح اليوم الثلاثاء بالوزارة حفل توقيع إتفاقية أشغال عامة لصالح 150 عنصرا من حملة الشهادات تلقوا تكوينا دام 18 شهرا في مجال البناء والعمران والمقاولات و تسييرها تحت إ شراف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال.

وتدخل هذه العملية في اطار تحسين ولوج جودة التعليم وزيادة المؤسسات المدرسية .

ويصل الغلاف المالي لهذه الاتفاقية الى 250 مليون أوقية على نفقة الدولة الموريتانية مخصصة لبناء أقسام دراسية ومكاتب وأسوار ومرافق عامة .

وتستفيد من هذه الاتفاقية مؤسسات تعليمية في مقاطعات توجنين ودار النعيم وتيارت وتفرغ زينه ولكصر الشيئ الذي سيحسن من أداء هذه المؤسسات .

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي أن بلادنا عر فت في السنوات الأخيرة طفرة نوعية واسعة في مجال البنى التحتية نتيجة للسياسات الموجهة طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأضافت أن التنمية المستديمة لايمكن أن تقوم الا على أساس التخطيط المتقن وإقامة قواعد حقيقية لنهضة شاملة تعتبر البنى التحتية ركيزة أساسية لها .

وأشارت وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي الى أن التركيز على البنية التحتية للتعليم والتهذيب أساس حقيقي لكل نهضة بشرية وهو الصرح الأول لبناء الأجيال وتشييد المعالم الحضارية للأمم .

وقالت إن هذه الاتفاقية تدخل فى اطار دعم الانجازات في مجال البنى التعليمية والتشغيل الموجه الى حملة الشهادات العاطلين عن العمل ،عبر توقيع عقود صفقات تمت مع 10 مؤسسات تضم 150 من حملة الشهادات بعد أن وفرت لهم الدولة تكوينا ميدانيا مكثفا في مجال التسيير.

ومن جهته عبر ممثل المجموعة المستفيدة عن تشكراتهم لرئيس الجمهوية السيد محمد ولد عبد العزيز على العنايةالفائقة التي يوليها لحملة الشهادت .

حضر حفل التوقيع وزيرا التشغيل والتكوين المهنى وتقنيات الاعلام والاتصال، والتهذيب الوطني ،والآمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وممثل صندوق الايداع والتنمية وبعض أطر وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى