بروتوكول تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة المنصورة المصرية وجامعة نواكشوط العصرية

نواكشوط ــ صحفي ــ وقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، اليوم، بروتوكول تعاون مع الدكتور ألنان ولد المامي، نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية مفوضا عن رئيس الجامعة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية للتعاون على المستوى العلمي والأكاديمي.


جاء ذلك، بحضور الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والبحوث والدكتور محمد صلاح مسؤول مكتب العلاقات الدولية.

وتم التنسيق لهذا البروتوكول للتعاون المشترك بين جامعة المنصورة وجامعة نواكشوط العصرية عن طريق وزارة الخارجية المصرية من خلال السفير ماجد مصلح سفير مصر في نواكشوط والدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري في نواكشوط مع جامعة المنصورة.

وأكد الدكتور محمد القناوي على حرص الجامعة لدعم الأشقاء العرب والأفارقة على مستوى التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي وذلك من منطلق دور مصر الفعال في المنطقة وبالأخص العلاقات المصرية الأفريقية العربية، ومن خلال تفعيل بروتوكول التعاون يمكن بناء شراكة حقيقية تعود بالنفع على مصر وموريتانيا من خلال الاقتصاد المبني على المعرفة والتطوير التكنولوجي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف سويلم، إلى أن جامعة المنصورة تستطيع تقديم العديد من الخدمات العلمية والأكاديمية للأشقاء الموريتانيين في العديد من التخصصات حسب أولويات سوق العمل في دولة موريتانيا الشقيقة.

وأوضح المامي أن جامعة نواكشوط تحتاج للتطوير في القطاع الطبي والذي تتميز به جامعة المنصورة (قلعة الطب في مصر) وكذلك القطاع الهندسي والزراعي والقانون والاقتصاد .

وذكر الدكتور المامي أن موريتانيا غنية بالثروة المعدنية والثروة السمكية من شواطئها المطلة على المحيط الأطلسي، مما يفتح أفاق علمية وتكنولوجية لاستغلال الثروات الطبيعية للنمو الاقتصادي على الجانبين.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى