بلدية أدباي الحجاج.. محطة الحراك الأولى لحملته الداعمة للتعديلات الدستورية

أشرفت رئيسة حزب الحراك الشبابي السيدة لاله اشريف مساء اليوم الأحد في بلدية أدباي الحجاج على انطلاقة حملة حزبها الموازية لحملة الحكومة من أجل دعم تعديل الدستور.

كان ذلك في مهرجان خطابي بقرية بوشامه التابعة للبلدية، وقد تعاقب على منصة الخطابة كل من العمدة ومنسق الحزب في مقاطعة امباني وفيدرالي الحزب على مستوى ولاية لبراكنه ورئيسة الحزب وبعض أعضاء مكتبه التنفيذي وبعض مستشاري الحزب ووجهاء القرى التابعة للبلدية.

وقد أجمع المتدخلون على ضرورة دعم التعديلات الدستورية وتمسكهم بسياسة رئيس الجمهورية، معلنين بذلك انطلاق حملتهم المواكبة للاستفتاء على الدستور، وطالبوا في هذا الصدد جميع مناضليهم بالتسجيل على اللائحة الانتخابية من أجل المشاركة الفعالة في الاستفتاء المرتقب.

يذكر أن البلدية شهدت مؤخرا شرخا قويا داخل الحزب بين العمدة اسحاق كلي والعمدة المساعد غايه ولد اعبيدي؛ بعد أن تواترت شائعات تفيد بانسحاب الأول إلى صفوف الاتحاد من أجل الجمهورية، وهو ما فنده في كلمته اليوم أمام رئيسة الحزب والوفد المرافق لها، وأمام مناضلي الحزب من سكان البلدية والمناطق المحاذية لها.

وتأتي زيارة رئيسة الحزب اليوم – أساسا – من أجل رأب الصدع وإذابة جبل الجليد بين العمدتين وهو ما لم يتم نظرا لتصلب موقف العمدة وتمسكه بزمام الأمور، وانعدام الثقة لدى العمدة المساعد في غريمه، ورفضه المطلق لكل دعوات التسوية، مما جعل جهود المصالحة والتسوية تفشل بسبب عملية لي الذراع التي ينتهجها كلا الطرفين.


إضافة: المختار ولد محمد

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى