نقيب الصحفيين: الأمن بصدد النظر في منح تسهيلات للصحافة الحرة فيما يتعلق بحظر التجول

نشر نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه تدوينة على صفحته الفيسبوكية تحدث فيها عن لقاء جمعه مع مدير أمن الدولة سعى من خلاله لطرح مشكلة تقييد حركة الصحفيين بسبب حظر التجول.
النقيب أشار إلى أن مدير أمن الدولة أكد له أنهم بصدد منح تسهيل لصحفيي مؤسسات الإعلام العمومي، والنظر في فيما يتعلق بالإعلام الخاص.
نص التدوينة:
للصحفيين تسهيل مهمتكم من اختصاص ادارة الأمن وبضوابط صارمة
عدت قبل قليل من لقاء مع مدير أمن الدولةوكان اللقاء حول تسهيل مهمة الصحفيين فى ظل حظر التجول الليلي وأخبرنى انهم بصدد تسهيل مهمةالصحفيين في مؤسسات الإعلام العمومى من خلال قوائم تصل من مؤسساتهم وسينظر فيما يخص الصحفيين بالمؤسسات الإعلامية الخاصة
وقد منح البعض منهم رخصا للتسهيل حتى نهاية الأسبوع فقط
أكدت للمدير تثميننا لتسهيل مهمة الصحفيين ودعمنا للضوابط الصارمة المتبعة فى ذللك وطلبت أيضا اشراك المراسلين الدوليين فى تسهيل مهمتهم كما أعربت عن استعدادنا فى النقابة على المساعدة فى أن يتحلى الصحفيون المستفيدون من التسهيل بالانضباط والمسؤولية المهنية لحساسية الموقف الذى اسند تسييره للمؤسسات الأمنية وهو الوضع الطبيعي فى هذه الحالة.

ونحن فى النقابة نتفهم المسؤولية الأمنية الكبيرة الملقاة على الجهات الأمنية حول الموضوع ولا نعتبر ماحصل مضايقة للصحفيين كما يحلو للبعض وصفه

واتصلت بالمدير العام للأمن الجنرال محمد ولد مگت لأبحث معه موضوع الصحافة لكن الهاتف كان مغلقا

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى