نواذيبو: توزيع 500 طن من المواد الغذائية مجانا على 3900 أسرة

شرعت مفوضية الأمن الغذائي، يوم أمس، فى توزيع كمية 511 طنا من المواد الغذائية على 3929 أسرة من محدودي الدخل على مستوى بلديات ولاية داخلت نواذيبو، إضافة الى فتح 40 دكانا لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة، وتموين 12 بنكا قرويا للحبوب بكمية 60 طنا من القمح وتوفير 80 طنا من علف المواشي بأسعار مخفضة. وذلك فى إطار إطلاق برنامج للامن الغذائي خاص بولايات الشمال.

11-24.jpg

وقالت المفوضة المساعدة للأمن الغذائي، عيشة بنت امحيحم، غنه تم في الأسابيع الماضية إطلاق البرنامج على مستوى ولايات الشمال الثلاثة الأخرى (إينشيري، آدرار وتيرس زمور) واستفادت فى إطاره أكثر من 4000 أسرة فى مختلف بلديات الولايات الثلاثة من التوزيعات المجانية للمواد الغذائية، وفتح العشرات من الدكاكين لبيع السلع الغذائية بأسعار مدعومة، وتوفير علف المواشي وتموين البنوك القروية للحبوب.

وأضافت بنت امحيحم أنه موازاة مع إطلاق هذا البرنامج الخاص بولايات الشمال أطلقت المفوضية، قبل أسابيع من تجمع “بورات”، برنامجا للتوزيع المجاني للمواد الغذائية خاص بالبلديات الواقعة فى مثلث الأمل بولايات لبراكنه، كوركول، لعصابة وتكانت. وتصل الكمية الإجمالية للمواد الموزعة 1841 طنا من القمح و182 طن من الزيت والفاصوليا لفائدة 18410 أسر من السكان المحتاجين فى 30 بلدية.

المصدر : مفوضية الأمن الغذائي

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى