خطف ثلاثة موظفي اغاثة اسبان في موريتانيا

نواكشوط/مدريد (رويترز) – خطف ثلاثة موظفي اغاثة اسبان في موريتانيا يوم الاحد في هجوم قال مسؤولون انه سيسلط الضوء على المخاوف الامنية في تلك الدولة الواقعة في غرب افريقيا حيث يعمل مسلحون مرتبطون بالقاعدة.
aa-6.jpg
وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الاسبانية في مدريد بأن الثلاثة خطفوا اثناء سفرهم في ركب سيارات عبر موريتانيا.

وقالت مصادر امنية موريتانية ان الهجوم وقع على الطريق بين العاصمة نواكشوط ومدينة نواديبو التجارية الساحلية.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية الرسمية (اي اف اي) ان الثلاثة يعملون في منظمة برشلونة-اكسيو سوليداريا . وكانت الوكالة قد قالت في وقت سابق ان هناك مخاوف ان يكون اربعة من افراد المنظمة خطفوا.

واضافت ان قافلتهم للمساعدات الانسانية غادرت برشلونة قبل 15 يوما وسافرت عبر المغرب وكان من المقرر ان تمر عبر السنغال المجاورة قبل الوصول الى جامبيا. وكانت القافلة توزع اشياء مثل ماكينات خياطة واجهزة كمبيوتر.

وتعد موريتانيا مصدر قلق منذ ان اعلن مسلحون اسلاميون المسؤولية عن قتل اربعة سائحين فرنسيين في اواخر 2007 ثم قطع رؤوس جنود موريتانيين في سبتمبر ايلول 2008

واعلن جناح القاعدة في شمال افريقيا المسؤولية عن هجوم انتحاري فاشل ضد السفارة الفرنسية في موريتانيا في اغسطس اب ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص.

وجاء الهجوم بعد ثلاثة ايام فقط من اداء محمد ولد عبد العزيز الذي اطاح بأول رئيس منتخب بشكل حر لموريتانيا في العام الماضي اليمين الدستورية كرئيس للبلاد متعهدا بجعل القتال ضد القاعدة احد اولوياته

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى