تخليد اليوم الوطني للمعاقين في اكجوجت

بمناسبة اليوم الوطني للمعاق أقامت المنسقية الجهوية للشؤون الاجتماعية والمنسقية الجهوية للأشخاص المعاقين في ولاية اينشيري وفي مقر المنسقية ،حفلا تم بموجبه تكريم الأشخاص المعاقين المتعلمين أو الذين حصلوا على تعليم إعدادي وثانوي وتعليم في مجال المعلوماتية كانوا في بعض هذه المراحل هم المتصدرون ، ليثبتوا أنهم على قدر من الوعي والنضج جعلهم يزاحمون الأصحاء في مقاعد الدراسة ويكونوا مثلا للإنسان المتميز، وذلك تحت شعار (معاق متعلم ومنتج).

1-86.jpgالحفل جرى بحضور العديد من المسئولين الإداريين وبالإشراف من المستشار المكلف بالشؤون الإدارية السيد : محمد السالم ولد اسلم ،وتخللته خطب ألقيت من طرف المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة فاطمة بنت سعد بوه والمنسق الجهوي للأشخاص المعاقين السيد :أبوه ولد عينات، إضافة إلى تمثيلية تناولت بعض المشاكل التي يتعرض لها الشخص المعاق في حياته اليومية.

المسرحية مثلت من طرف مجموعة من شباب المدينة المبدعين.

وقد كرمت في الحفل فاطمة بنت محمد الفائزة بالرتبة الأولي في الدورة التكوينية التي أقامتها المنسقية في مجال المعلوماتية في الفترة ما بين 03/12/2013 إلى 25/06/2013 .

كما كرم أحمد ولد عليين المشارك في مسابقة الباكالوريا شعبة التعليم الأصلي، والذي كان يتابع مراحله الدراسية في مدينة اكجوجت .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى