إحياء ليلة القدر ونصرة الشرعية في مصر.. تحت عنوان “سهام الليل”

00-6.jpg

التقريــر

ضمن الفعاليات العالمية لإحياء ليلة القدر ونصرة الشرعية في مصر.. نظمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني و الدفاع عن القضايا العادلة مساء الاحد 04 اغسطس 2013م بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو وقفة تضامنية لنصرة الشرعية في مصر تحت عنوان “سهام الليل” .. جرت بحضور العشرات من جمهور المدينة وعدد من الأئمة والعلماء .
00-6.jpg
جرت الوقفة بساحة “مسجد قباء” شمال المدينة، ورفعت خلالها شعارات مؤيدة لشرعية الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي ، ومنددة بالمجازر التي ارتكبتها قوات الامن المصرية بحق المتظاهرين السلميين أمام مبنى الحرس الجمهوري، و النصب التذكاري .

11-38.jpgو في كلمته أثناء الوقفة أكد رئيس المبادرة إسلم ولد احمود على وقوف المبادرة الطلابية مع قضايا الامة العادلة، واستعداد شبابها لنصرة المظلومين أينما كانوا، ووجه رسائل ثلاث لجمهور الوقفة تمثلت في التالي:
111-9.jpg
1- أن لا يأس و لا قنوط من حتمية انتصار المرابطين في ميادين الحق والشرعية في مصر، مؤكدا: أن ليس اليأس من أخلاق المؤمنين، وأن دعوة الاخوان هي الدعوة التي بثت روح الأمل في نفوس أفراد الأمة، بعد أن كاد اليأس أن يقتات على قلوبهم ومشاعرهم .
2- أن العدو الحقيقي للاسلام ولإرادة الشعوب الحرة وخياراتها انكشف، وسقطت معه كل الاقنعة المزيفة عن دعاة الليبرالية، والعلمانية الذين فقدوا خلال هذه الأحداث كل رصيد أخلاقي أوسياسي، و برز الإسلاميون للناس مضحين بدمائهم وأرواحهم دفاعا عن إرادة الامة، وخياراتها الديمقراطية التي تنكرت لها كل قوى الظلام .

3- نشدد على أن الحق اتضح ، ودعاته اليوم أكثر تميزا ووضوحا .. ولم يعد لأحد عذر في خذلانهم أو النكوص عن نصرتهم.. لذا ندعو كل قوى المجتمع الموريتاني الحية من منظمات حقوقية، وأحزاب سياسية، ومنظمات مجتمع مدني إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الامة و إرادتها المستباحة .
1111-5.jpg