19 أغسطس غلق باب التقديم للدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية

قالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إنه تقرر إغلاق باب التقديم للدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية يوم 19 أغسطس الجاري، بدلا من 5 أغسطس، بعد طلب العديد من رواد الأعمال العرب، مد فترة التقديم لاستيفاء المشاريع المشاركين بها، وفق القواعد المعتمدة.

وأشارت الدكتورة غادة عامر إلى أن المسابقة تقدم لها حتى الآن 244 فريقا من 17 دولة عربية، يتنافسون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأشباه الموصلات والإلكترونيات والطب والأدوية والتكنولوجيا الحيوية وتحلية المياه والطاقة، وكذلك البيئة ويمكن للشباب العربي التسجيل في المسابقة على الموقع الإلكتروني المتاح باللغتين العربية والإنجليزية http://tbpc.astf.net .

وأضافت: وتمثل المشاريع المشاركة في المرحلة التمهيدية 17 دولة عربية، هى : مصر، الإمارات، السعودية، قطر، الجزائر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، السودان، سورية ، فلسطين، تونس، اليمن، تركيا وماليزيا.

وأوضحت أن هذه المشاريع سيتم تصفيتها مجموعة من القواعد، تطبقها لجنة تحكيم المسابقة، ومعلنة على موقع المسابقة. ودعت رواد ورائدات الأعمال العرب للمشاركة في هذه المسابقة، والتي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصري، وصندوق منظمة الأوبك للتنمية الدولية “الأوفيد” وبالشراكة مع جامع النيل المصرية، وبالتعاون مع جامعة بنها

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وقالت غادة عامر: وتنظم المسابقة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع جامعة النيل المصرية، وبدعم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصرى STDF ، وشركة منتور جرافيكس العالمية Mentor Graphics فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتعاون مع جمعية العلوم والتقنية – مصراتة فى ليبيا، التى يرأسها الدكتور جبريل سليمان الجروشى، وبالتعاون مع كل مراكز ريادة الأعمال فى الدول العربية، وكذلك جامعة بنها.

وأوضحت أن المتنافسون من رواد الأعمال سيخوض دورات تدريب من خلال التدريب الإلكترونى E-Training، إضافة إلى ورش تدريب فى إحدى الدول العربية، لتأهيلهم على كتابة خطط أعمال احترافية، يشاركون بها في المراحل النهائية.

وأكدت الدكتورة غادة عامر التزام المؤسسة برعاية ودعم رواد الأعمال، لأن الابتكار يعتبر عماد المستقبل والتنمية الاقتصادية. مشيرة إلى أن المجتمعات التي لا تهتم بالابتكار، ستعاني من الكثير من المشاكل والتحديات. وأشارت إلى أنه تم رصد جوائز مالية قيمتها 6 آلاف دولار للفائز الأول، و4 آلاف للثاني، و3 آلاف دولار للمركز الثالث، بالإضافة إلى المشاركة في المتلقى السنوي للاستثمار في التكنولوجيا، الذي ستنظمه المؤسسة، بمشاركة ممثلي رأس المال المبادر والمخاطر والباحثين عن أفكار ابتكارية وشركات واعدة، يريدون ضخ استثمارات فيها.


عبده فلي نظيم

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى