المرصد الموريتاني لحقوق الانسان يندد بما يجري في رابعة العدوية

نواكشوط – صحفي – ندد المرصد الموريتاني لحقوق الانسان بما وصفه بالجرائم الوحشية المرتكبة في حق المتظاهرين بميداني رابعة العدوية و النهضة .

جاء ذالك في بيان حصلت وكالة صحفي للأنباء على نسخة منه هذا نصها :

البيان:

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان, بكل أسي و حزن المجازر الوحشية التي ارتكبتها فجر اليوم قوات الشرطة المصرية, لفض ميداني النهضة و رابعة العدوية والتي سقط ضحيتها مئات القتلي والجرحي من أنصار الرئيس محمد مرسي, وكان من بين الضحايا أطفال ونساء وكبار سن, مصابين في الصدر والرأس إضافة إلي إشعال النيران في خيم معتصمي النهضة مما أدي إلي تفحم بعض الجثث.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

إن استخدام قوات الأمن والجيش للقوة المميتة ضد المعتصمين السلميين, يظهر مستوي غير مسبوق من الاستهتار بأرواح البشر واستعدادا مستمرا مع سبق الإصرار علي القتل وإراقة مزيد من الدماء.

إن الأساليب الهمجية التي يتبعها زعيم انقلابيي مصر عبد الفتاح السيسي في حق شرائح عريضة من الشعب المصري تطالب بعودة الشرعية يكشف بشكل جلي دموية هؤلاء الانقلابيين وتعطش للسلطة حتى و لو تطلب الأمر سيل بحور من الدماء.

إن المرصد الموريتاني و هو يتابع هذه الأحداث السادية و الأليمة ليؤكد ما يلي:

– تنديده القوي بهذه الجرائم المرتكبة في حق المتظاهرين السلميين بميدانيي رابعة العدوية و النهضة.

– تحميله سلطات أمر الواقع المصرية –المدنية والعسكرية- المسؤولية الكاملة والمباشرة عن دماء الضحايا.

– انخراطه في حملة حقوقية دولية هدفها استعادة الشعب المصري حقه في الحرية والكرامة والديمقراطية، والتي من أجلها قامت ثورة 25 يناير.

– دعوته للمنظمات الحقوقية والهيئات الدولية بالقيام بدورها الحقوقي والإنساني، والضغط من أجل وقف العمليات البشعة التي يتعرض لها المتظاهرون السلميون في مصر.

– مطالبته محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءاتها القانونية من أجل محاكمة المتورطين في ملف حقوق الإنسان في مصر، وخصوصا مجازر الحرس الجمهوري, والنهضة ورابعة العدوية.

نواكشوط بتاريخ 14/08/2013

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى