التيار الوطني التقدمي يدعوالمواطنين إلى الحرص على تأدية الانتخاب

نواكشوط – صحفي – دعى التيار الوطني التقدمي المواطنين الموريتانيين إلى الحرص على تأدية الانتخاب بوصفه حقا وواجبا وطنيا

حاء ذالك في بيان حصلت وكمالة صفي للأنباء على نسصة منه هذا نصها :

على ضوء اقتراب الموعد المحدد لإجراء الانتخابات النيابية و البلدية في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل، يدعو التيار الوطني التقدمي المواطنات و المواطنين، الموريتانيات و الموريتانيين،إلى الحرص على تأدية الانتخاب، بوصفه حقا و واجبا وطنيا في آنٍ معا، و بوصفه الأداة الديمقراطية في الدولة المدنية الحديثة، التي تتيح للمواطن اختيارَ ممثليه في مواقع صنع السياسات و القرار، بإرادة حُرّة.

كما يسجّل التيار الوطني التقدمي في إطار متابعته للساحة السياسية الوطنية، اعتراضه على حالات تسجيل الناخبين في دوائر انتخابية لا تمثلهم، و تسجيل المرشحين في دوائر انتخابية لا يمثلونها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

و إذ ذاكَ يطالب التيار الوطني التقدمي، اللجنةَ المستقلة للانتخابات بتحمّل مسؤوليتها القانونية و الإدارية، في منع أي خروقات قد تعوق تنظيم انتخابات شفافة و ديمقراطية، كما يدعو بالمثلِ المواطنين و المهتمين بالشأن العام إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل إنجاح العملية الديمقراطية في موريتانيا، و القطيعة مع أشكال التخلف و التزوير السياسي و الإداري. مذكرًا بأن ما يحدد قانونيا وجود مرشح أو ناخب على لائحة انتخابية ليس مكان ميلاده أو مكان وجود محيطه القبلي أو الجهوي، و إنما مكان إقامته.

و في هذا الصدد يدعو التيار الوطني التقدمي، إلى استحداث و تبنّي قانون يشرط على أي مترشح نيابي أو بلدي ممثلا عن منطقة معينة، إثباتَ إقامته بشكل مستقر في المنطقة المعنية، و التعهد بعدم مغادرتها و الانتقال للإقامة في منطقة أخرى، طيلة فترة مأموريته.
و ذلك من أجل تحقيق عملية ديمقراطية حقيقية، تتيح لكافة المواطنين، و بفرص متكافئة، التنافس السياسي النزيه، على أساس شفافية تامة.

التيار الوطني التقدمي

اللجنة الإعلامية

بتاريخ: 18\08\2013

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى