شباب التكتل يتظاهر ضد ابتزاز المواطنين

11-42.jpg

نواكشوط – صحفي – تظاهر العشرات من أنصار المنظمة الوطنية لشباب التكتل في وقفة احتجاجية أمام مبنى الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة احتجاجا على “ابتزاز المواطنين “.
11-42.jpg

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بوقف ابتزاز الحجاج والطلاب والمرضى.. كما شهدت حضورا لافتا لمن أسمو أنفسهم ضحايا الوكالة.
12-23.jpg

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس المنظمة الشيخ سيد أحمد ولد حيده إن هذه الوقفة تأتي تضامنا مع الشعب الموريتاني بصفة عامة والمواطن الضعيف بشكل خاص ، هذا المواطن الذي لا يتمكن من توفير ألف اوقية لسد حاجاته احرى أن يصرفها من أجل الحصول على بطاقة تعريف ، حسب تعبير الرئيس ..13-12.jpg

وندد الرئيس بابتزاز الحجاج والطلاب الذين هم على أبواب السفر ويقف جواز السفر -الذي باتت تكلفته “مائة الف اوقية”- عثرة في طريقهم.

واعتبر أن ما تقوم به الوكالة من تحصيل على حساب المواطنين الضعفاء ما هو إلا دليل ساطع على كذب شعار “رئيس الفقراء” مؤكدا أن حزب التكتل ينظم مثل هذه الوقفات تنويرا للرأي العام ووقوفا إلى جانب الضعفاء والمظلومين وليس بغرض الدعاية الانتخابية، لأنه أعلن مقاطعته للمسرحية المزعومة ، مضيفا أن من يثقل كواهل المواطنين الضعفاء بهذه الجبايات المجهولة الوجهة لا ينبغي منه أن ينتظر منهم التصويت له في أي استحقاقات قادمة.14-7.jpg

وقد مر وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية من أمام مقر الوكالة في سيارة شخصية أثناء الوقفة وحاول الاختباء وراء بعض الأوراق في مشهد اعتبره المشاركون في الوقفة تجاهلا لمشاكل المواطنين ومظالمهم.
15-7.jpg

وقد أعلن الأمين الدائم للمنظمة الشبابية الحسن ولد محمود أن الأنشطة التصعيدية التي كان شباب التكتل قد أعلن عنها مستمرة داعيا جميع مناضلي المنظمة وأنصارها إلى الحضور بكثافة لوقفة ستنظمها المنظمة بعد غد الثلاثاء صباحا ، أمام وزارة التجارة رفضا للارتفاع المستمر للأسعار.

— 


Site: http://jnsrfd.org – Facebook: http://www.facebook.com/jnsrfd

Email: jnrfd@gmail.com – Twitter: http://twitter.com/jnsrfd

مسئول الإعلام : أحمد ولد حيمدان (هاتف: 0022220211435)