مصائب قوم عند قوم فوائد

لا بد أن فخامة القيادة الوطنية تنظر إلى المتضررين من حريق المناء بشيئ من الامتنان، ذاك أنها هدية من السماء إلى السيد الرئيس الذي خرج لتوه من انتخابات بلدية وبرلمانية بنصف خسارة أو تزيد، ولأن الحملة الأهم بالنسبة له على الابواب، فإن المتضررين من الحريق سيستفيدون من الإعانات الحكومية أكثر من غيرهم، فاليحمدوا الله على أنهم احترقوا الآن وليس بعد تسعة أشهر ….

لأنهم كانوا سيحترقون، ويحرقون بالصمت، وسيحرق كل من قال إنهم احترقوا.
في ظرف كهذا تود الحكومة لو أن كل مشاكل الأرض حلت بنا ، سواء يستطيعون السيطرة عليها أولا يستطيعون ، المهم ان تقع لتبادر الحكومة الي اكياس (اليايبوي المتعفن ) وتمطرهم به ويتسابق المحتاجون اليها وكانها الياقوت والمرجان ، ثم تيدأ حملة موازية بأن الحكومة وفرت كل الجهود المادية والمعنوية واللوجستية للتخفيف من أضرار المنكوبين ، ثم توضع مبالغ هامة في السلة اليمني على اساس أنها أنفقت ، وحين تقترب الانتخابات تجد ،ن جحافيل الوزاراء تتسابق للمن عليهم بما لم يروه أو يتذوقوه .

سيقولون لكم أيها المتضررون إنهم سيزودونكم بقطع أرضية وبالماء والكهرباء وبكل ماتحتاجون اليه من وسائل الراحة ، هذا قيل لغيركم لازالو يتعذبون حتي الان ، انظرو قريبا منكم حيث وضعتم ان المنازل التي تحيط بكم سمع اهلها من الوعود اكثر منكم قبل سنتين او ثلاث وظنوا انهم رحلوا من السعير الي الجنة لكن لازالو ينتظرون حتي الانارة حرموا منها وهي علي رؤوسهم ، وكانهم يقولون “هذا الضوء فوقكم لن تستفيدوا منه حتي تقترب الحملة” وهي الحقيقة الواضحة والماثلة والا فماهو الغرض؟ .

عليكم بصبر أيوب لا تستعجلوا الوعود والآماني، اطلبوا الكثير لتنالو القليل علي الاقل .
اضربو خياما وعلقوا عليها الصور المكبرة لفخامة الرئيس، لاتقبلوا المعارضة تقترب منكم لاتدنسوا مساعدات الحكومة بمساعدت المعارضة ، احذرو من تواصل حتى تنقشع هذه الغمامة ومن ثم تفسحوا حيث راق لكم .

لماذا لا تطلق الحكومة حملة تبرع لضحايا النيران كما أطلقتها لفريق الهزيمة حتي لا أقول المرابطون لان المرابطين لم ينهزموا يوما، لمذا لا يتبرع الجيش بمبلغ خمسة عشر مليون أوقية،والشرطة بعشرة ملايين ورئيس الجمعية الوطنية بخمسة ملايين وووووووو .

أم إن المبالغ التي حصلت إنما لحاجة في نفس يعقوب ؟ هل هي لتعويض تكلفة الحملة السابقة أم الاحقة ؟

علي اية حال لسان حال الحكومة يقول الحمد لله علي انكم أحترقتم .

  • حد زين الداه

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى