الوزير الاول والمفوض الاوروبي المكلف بالتنمية يضعان الحجر الاساس لاعادة تأهيل طريق نواكشوط ـ روصو

نواكشوط ـ و م ا ـ اعطى الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف والمفوض الاوروبي المكلف بالتنمية السيد اندريس بيبالغس مساء اليوم الثلاثاء بالكلم 18 بمقاطعة الرياض اشارة البدء في إعادة تاهيل طريق نواكشوط ـ روصو.

وتشتمل هذه الطريق التي يصل طولهاالى 200 كلم على مقطعين، مقطع نواكشوط ـ بومبري بطول 153 كيومترا ومقطع بومبري ـ روصو بطول 47 كيلومترا، وتصل كلفة المقطع الاول الذي انطلقت اشغاله اليوم الى 51 مليون اورو تمثل مساهمة الدولة الموريتانية فيه 20% كما تصل مدة اشغاله 32 شهرا وتنفذه شركة مونتاادريانو.

وتلقى الوزير الاول والمفوض الاوروبي في عين المكان شروحا مفصلة حول الجوانب الفنية للمشروع واكد وزير التجهيز والنقل في الحكومة المستقيلة السيد يحي ولد حدمين في كلمة له بالمناسبة ان اشراف الوزير الاول على انطلاقة المقطع الاول من هذه الطريق رغم مشاغله الجمة يعبر عن العناية الفائقة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزلفك العزلة عن مختلف مناطق الوطن.

وأضاف:”يمكن القول عاليا ودون مزايدة ان ماتحقق من انجازات كبيرة في مختلف مناطق الوطن وفي كافة المجالات رغم شح مصادرالتمويل والازمة الاقتصادية العالمية الخانقة في الفترة مابين 2008 الى 2013 قد تجاوز كافة التوقعات”

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وقال ان البنى التحتية للنقل التي ينفذ هذا الطريق في اطارها تعتبر المدخل الرئيسي لمكافحة الفقر وتقريب الخدمات من المواطنين كما تمثل رافدا اساسيا للتنمية ووسيلة اولى لاغنى عنها لانجاز السياسات الموجهة للرفع من مستوى معيشة المواطنين.

وعبر الوزير عن شكره لشركاء موريتانيا في التنمية على ما بذلوه من جهد في دفع عجلة النمو في بلادنا وخصوصا الاتحاد الاوروبي الذي ساهم بسخاء الى جانب البنك الدولي وموريتانيا في تمويل هذا المشروع.

واوضح المفوض الاوربي المكلف بالتنمية السيد اندريس بيبالغس بذات المناسبة ان اطلاق اشغال هذا الطريق يجسد اهتمام الاتحاد الاوروبي بالمنطقة مشيدا بمستوى التعاون والشراكة القائمة بين موريتانيا والاتحاد الاوربي في كافة المجالات.

وأضاف ان هذا التعاون الذي يدخل عامه الخمسين يتعزز يوما بعد يوم ليساهم في تبؤ موريتانيا لمكانتها بوصفها ملتقى استيراتيجيا بين المغرب العربي وافريقيا جنوب الصحراء.

جرت التظاهرة بحضور عدد من اعضاء الحكومة المستقيلة ووالى نواكشوط وكالة ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية ومنتخبو مقاطعة الرياض والسلطات الادارية بها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى