الوزير الأول يتعهد بتسريع إجراءات توزيع القطع الأرضية على عموم أساتذة التعليم العالي

نواكشوط – صحفي – استقبل الوزير الأول ملاي ولد محمد لغظف صباح الخميس مكتب النقابة العامة لأستاذة التعليم العالي لتدارس سبل تشخيص واقع التعليم العالي والرفع من شأنه.


أكد الوزير الأول خلال هذا اللقاء نية الحكومة في العمل على إيجاد حلول مناسبة لمجمل للقضايا التي تم تناولها خلال هذا اللقاء، كما تعهد الوزير الأول بالإسراع في تنفيذ تعليمات الرئيس بشأن توزيع القطع الأرضية على كافة أساتذة التعليم العالي.

aa-10.jpg

النقابة العامة لأستاذة التعليم (ورقة تعريفية)

عقدت “النقابة العامة لأستاذة التعليم العالي جمعيتها التأسيسية يتريخ 24 نومبر 2008 وحصلت على وصل تسجيل بتاريخ 07 يونيو 2009.

a_president.jpgويتشكل مكتب النفابة من الأساتذة : محمد ولد حامدينو رئيس المكتب (الصورة إلى اليسار)، والسيدة أبنة بنت الخالص نائبة الرئيس،a_charki.jpg

سيد احمد ولد الشرقي رئيس المكتب النقابي (الصورة إلى اليمين).

كما يتولى الأمانة العامة السيد سعدنا ولد الحاج، مع أمينها المالي السيد عبد الرحيم ولد إمام، ومحمد ولد محمد زين أمين التنظيم.

وتهدف النقابة إلى الرفع من مستوى التعليم العالي وتسعى – حسب وثيقتها التأسيسية – إلى “تطوير وتحسين نظام الوظيفة العمومية الخاص بالتعليم العالي”.

وينتسب إلى النقابة العامة لأستاذة التعليم سبعون أستاذا معظمهم من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، والمدرسة العليا للأساتذة، بالأضافة إلى موظفين سامين في الإدارة يزاولون مهنة التدريس في التعليم العالي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى