تأجيل الحوار وتغيير في تشكلة وفد منتدى المعارضة

نواكشوط ـ صحراء ميديا ـ قالت مصادر مطلعة لصحراء ميديا إن جلسات الحوار السياسي بين الأغلبية والمعارضة قد تأجلت، بعد أن كان مقررا انطلاقها صباح اليوم الاثنين.

وأضافت هذه المصادر ان الجلسة الأولى من الحوار المباشر بين الأطراف الممثلة للسلطة (الأغلبية) والمعارضة ستنطلق مساء اليوم في قصر المؤتمرات بنواكشوط.

وتفيد المصادر ان تشكيلة الوفد المفاوض الممثل للمنتدى الوطني للديمقراطية والتنمية قد تغيرت، حيث تولى رئاسته محمد ولد مولود رئيس اتحاد قوى التقدم، وضم كلا من محمد جميل ولد منصور رئيس التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، ومحمد ولد بربص رئيس حزب المستقبل، ومحمد فال ولد بلال الوزير السابق وأحد الأطر المشكلين للمنتدى، و يحيى ولد أحمد الوقف الوزير الأول السابق ورئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية، وصالح ولد حننا رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم).

أما وفد المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة التي تمثل القطب الثاني للمعارضة، فيرأسه عبد السلام ولد حرمه رئيس حزب الصواب، ويضم لادجي تراوري، والوزير السابق محمد ولد يرك، من حزب التحال الشعبي التقدمي، وادومو ولد عبدي ولد الجيد وأحمد ولد خيرو من حزب الوئام الديمقراطية الاجتماعي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

أما الأغلبية فيرأس وفدها سيدي محمد ولد محم، وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان ونائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ويضم أعضاء آخرين من ضمنهم النائبان محمد المختار ولد الزامل وسيدي محمد (المدير) ولد بونه.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى