ولد لوليد يعتذر عن منصب مدير عام لـ” سوملك”

نوكشوط ـالحرة ـ قالت مصادر مطلعة، أن المهندس عبد الله ولد لوليد، اعتذر عن قبول تعيينه مديرا عاما للشركة الوطنية للكهرباء (SOMELC)، بسبب ظروفه الصحية، إلّا أن مصادر مقربة من ولد لوليد قالت إن السبب الحقيقي لرفضه للمنصب، الذي عرضته عليه الحكومة الاسبوع الماضي، يعود الي سببين أساسيين هما:
السبب الأول، علاقاته الحميمة بمدير عام “صوملك” السابق محمد ولد بلال وذلك بعد اضطلاعه علي اسباب تجريده من مهامه بصورة مفاجئة وهي رفضه لتوقيع صفقات خارج القانون لنافذين مقربين من رأس النظام.
السبب الثاني، أسري منبعه خوفه من استغلال تعينه للتأثير علي مواقف شقيقه، السعد ولد لوليد القيادي في مبادرة “ايرا” وفي ادارة حملة رئيسها بيرام ولد الداه ومواقف زوج شقيقته سيدي ولد سالم، مدير حملة ولد عبد العزيز.
من جهة أخري توقعت مصادر مطلعة، عدم تعيين مدير عام للشركة الوطنية للكهرباء قبل نهاية الانتخابات وأن تسند مهام تسييرها في هذه الفترة لمديرها العام المساعد منذ 2009، محمد سالم ولد احمد (المرخي)، الصديق الشخصي لولد عبد العزيز، الذي يأتمنه علي العديد من أسراره ورفيقه في ممارسة الرياضة.
ومن المعروف أن “صوملك”، كانت من أهم مصادر الحملات الرئاسية بصورة غير شرعية 2007 و 2009 وفي حال تقرر استخدامها لذلك الدور في انتخابات يونيو القادم 2014، فذلك يتطلب ضمان ولاء من سيديرها خلال هذه الفترة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى