انطلاق مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية

نواكشوط ـ و م أ ـ انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية وشهادة ختم الدروس الأساسية.

وبلغ عدد المترشحين هذه السنة 67902 تلميذ من ضمنهم 33277 تلميذة موزعين على 799 مركزا منها 699 مركزا في الولايات الداخلية و130 مركزا في العاصمة نواكشوط إضافة إلى مركز المدرسة الموريتانية بباماكو بجمهورية مالي .

وأدى الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني السيد عيسى ولد بلال زيارة تفقد واطلاع لبعض مراكز هذه المسابقة واطلع ميدانيا على الظروف والأجواء التي تجري فيها الامتحانات.

وشملت زيارة الأمين العام الذي كان مرفوقا بوالي نواكشوط السيد ماحي ولد حامد المدرسة رقم 8 بلكصر ومدرسة تنسويلم رقم (1) الواقعة بمقاطعة دار النعيم.

وأوضح الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في أعقاب زيارة التفقد والاطلاع هذه أن كافة الاجراءات واللوازم المطلوبة لإجراء هذه المسابقة تم توفيرها من أجل أن تجري في الظروف المناسبة والملائمة.

وأضاف أن كل هذه الاجراءات تمت طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها في المقرر المنظم لهذه المسابقة حيث تم افتتاح سجل الترشح على مستوى كل مدرسة والتحقيق في لوائح المترشحين والتحقق من مطابقتها مع وثائقهم المدنية وإعادتها إلى الادارات المعنية للتأكد منها إلى غير ذلك من الاجراءات الضرورية في هذا الصدد.

وكان الامين العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بالمستشارين بوزارة التهذيب ومدير إدارة الامتحانات والمديرين الجهويين على مستوى منطقة نواكشوط وحكام مقاطعتي لكصر ودار النعيم.