العاهل المغربي أول من يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز

نواكشوط – صحراء ميديا – بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا في ولاية ثانية مدتها خمس سنوات.


وتعد هذه أول رسالة يتوصل بها ولد عبد العزيز، بعد لحظات من إعلان فوزه مساء اليوم الأحد بنسبة 81.89 في المائة من أصوات الناخبين.

وعبر الملك في البرقية التي نشرتها وكالة المغربي العربي للأنباء الرسمية في المغرب، عن أسمى عبارات التهاني، وأصدق التمنيات للرئيس الموريتاني “بموصول التوفيق في مهامه السامية، لتحقيق تطلعات شعبه الشقيق إلى مزيد التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار”.

وأضاف الملك أنه يعبر عن اعتزازه “بما يجمعنا وشعبينا الشقيقين من أواصر الأخوة المتينة، والتضامن الفعال، والتقدير المتبادل”.

وقال العاهل المغربي في البرقية إنه يؤكد حرصه الدائم على مواصلة العمل مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “من أجل تعزيز علاقات التعاون البناء بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط التاريخية العريقة التي تجمع شعبينا الشقيقين التواقين إلى تحقيق تكامل اقتصادي ناجع، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار اتحادنا المغاربي الكبير”.

وتناول التلفزيون المغربي الرسمي خبر فوز الرئيس ولد عبد العزيز في مستهل أخباره المسائية، وأولت وكالة المغرب العربي للأنباء اهتماما كبيرا لنتائج الانتخابات في موريتانيا.