تطبيق جديد من راديو “سوا” للتفاعل مع الشباب العربي

سبرنغفيلد، فيرجينيا ـ صحفى ـ أطلق راديو “سوا” اليوم تطبيقا جديدا يقدم فرصة للمستمعين للتواصل مع إذاعتهم المفضلة أينما كانوا وفي أي وقت. ويسهل التطبيق الجديد لمستخدمي iPhone، Android والألواح الذكية الوصول إلى كل ما يقدمه راديو “سوا” من أخبار، موسيقى وبرامج. وهنا رابط التطبيق : iTunes – Android.

يشمل تطبيق راديو “سوا” الميزات الآتية:

– بث مباشر لإذاعات “سوا” السبعة التي تضم العراق، مصر، الأردن، المغرب، الخليج، لبنان والسودان والتي تقدم الأخبار مرتين كل ساعة فضلا عن مزيج من الموسيقى الشرقية والغربية.

– إمكانية مشاركة المستخدم عبرSawa Chat حيث يتم طرح سؤال حول قضية اجتماعية، ويمكن للمستخدم تسجيل إجابته وتحميلها.

– سهولة استخدام ومشاركة المحتوى مثل هل قرأت هذا؟ حيث يمكن مشاطرة الأخبار الاجتماعية بسهولة مع الأصدقاء والزملاء عبر Facebook ، Twitter والبريد الإلكتروني.

– يمكن التطبيق الجديد المستمعين من العودة إلى نشرات الأخبار والبرامج التي تفوتهم عند الطلب من خلال الـPodcast.

– إمكانية الاستماع المتواصل، حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى راديو “سوا” واستخدام تطبيقات أخرى في آن.

علق براين كونف، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN التي تدير راديو “سوا” وقناة “الحرة”، على إطلاق التطبيق الجديد بقوله:” نحن متحمسون للغاية لهذه الخطوة التي ستغير جذريا الطريقة التي يستمع فيها الناس إلى راديو “سوا”. وأضاف كونف:” يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين الحصول على الأخبار الدقيقة، الآنية والموضوعية بسهولة كبيرة، وخصوصا في البلدان التي لا يبث فيها راديو “سوا” على موجة الـ FM.

يصل راديو “سوا” إلى ما يفوق الـ 11 مليون مستمع أسبوعيا ويبث على مدار الساعة ويقدم أكثر من 370 نشرة إخبارية في الأسبوع الواحد.

بداية الأسبوع الفائت، حصد راديو “سوا” الميدالية الذهبية لأفضل تغطية إخبارية عاجلة في “مهرجانات نيويورك الدولية للبرامج الإذاعية” عن تغطيته لأحداث مصر التي أدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

يبث راديو “سوا” على موجة الـ FM إلى المغرب، موريتانيا، الأردن، الأراضي الفلسطينية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، سوريا، لبنان، العراق، السودان ليبيا وجيبوتي، وعلى الموجة المتوسطة إلى مصر، اليمن، المملكة العربية السعودية والعراق. كما يمكن التقاط راديو “سوا” عبر قمري “عرب سات”، و”نايل سات”. لمزيد من المعلومات وللاستماع إلى بث حي عبر أثير راديو “سوا”، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com.

“شبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBNهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG ، وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على قناة “الحرة” وراديو “سوا” ويحافظ على استقلالية عملهما الإعلامي. يذكر أن تطبيق راديو “سوا” الجديد أنتج بالتعاون مع BBG.