شركات طيران امريكية واوروبية تلغي رحلاتها الى اسرائيل

أفرانس 24 ـ قررت عدة شركات طيران اوروبية وامريكية الغاء رحلاتها الى اسرائيل بعد سقوط صاروخ اطلق من غزة قرب احد مدارج مطار بن غوريون في تل ابيب. واسفر سقوط الصاروخ عن اصابة اسرائيلي واحد بجروح.

وامرت ادارة الطيران المدني الاتحادية الامريكية ثلاث من شركات النقل الجوي الامريكية التي تسير رحلات الى اسرائيل – وهي دلتا ويونايتيد ويو أس ايرويز – بوقف رحلاتها لاربع وعشرين ساعة.

كما الغت شركات لوفتهانزا الالمانية وكي ال ام الهولندية واير فرانس الفرنسية رحلاتها الى تل ابيب.
ويعكس القرار القلق الذي ينتاب قطاع الطيران المدني عقب حادثة اسقاط الطائرة الماليزية في اوكرانيا الاسبوع الماضي.

ويعتبر القرار بالامتناع عن التوجه الى اسرائيل ضربة اخرى لاسرائيل في يوم اضطرت فيه الى الاعلان بأن احد جنودها فقد اثناء القتال في غزة.

وكان الفلسطينيون قد اطلقوا اكثر من الفي صاروخ على اسرائيل منذ بدء الازمة الراهنة، تمكن نظام “القبة الحديدية” المضاد للصواريخ من اعتراض بعضا منها بعضها في محيط مطار بن غوريون، ولكن لوبا سامري الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية قالت اليوم إن الصاروخ الذي سقط الثلاثاء كان الاقرب للمطار منذ اندلاع القتال في الثامن من يوليو / تموز. وتسبب سقوط الصاروخ ببعض الاضرار لمنزل واحد في قرية ايهود القريبة من المطار.

وناشدت وزارة النقل الاسرائيلية الشركات الامريكية اعادة النظر في قرارها، وقالت إنها تحاول ان تقنعها بأن المطار “آمن بالنسبة للاقلاع والهبوط.”

وجاء في بيان للوزارة “ان مطار بن غوريون آمن ومحمي بالكامل، وليس هناك من سبب بالمرة للشركات الامريكية لالغاء رحلاتها ومنح الارهاب جائزة قيمة.”

من جانبها، قال مدير هيئة الطيران المدني الاسرائيلية “نعمل بالتنسيق مع ادارة الطيران المدني الامريكية لنبرهن لهم ثقتنا بمطار بن غوريون ولاقناعهم باستئناف الرحلات في اقرب وقت ممكن.”

ولا يسري قرار ادارة الطيران المدني الامريكي الا على شركات النقل الجوي الامريكية، ولكن لوفتهانزا قالت إنها قررت تعليق رحلاتها الى اسرائيل ايضا ولمدة يومين.

اما كي ال ام واير فرانس، فقالتا إنهما قررتا تعليق رحلاتهما الى مطار بن غوريون اعتبارا من الثلاثاء، ولكن الخطوط الفرنسية اضافت ان رحلتها المقررة الاربعاء ستغادر في موعدها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى