بيان صادر عن حزب تواصل

تابعنا فى التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل ” ما حدث من اضطرابات بعد قمع المسيرة التى خرجت فى مدينة ” روصو ” ، و ما ترتب عليها من أحداث خرقت قيم الحرية و ثوابت الدستور و نصوص القوانين ، حيث تم الاعتداء على حرية التعبير و الاحتجاج و أشكال المطالب السلمية و ما صاحب تلك الأجواء من ردود فعل متشنجة تضر بالوحدة الوطنية و تنشر خطاب التمزق و التفرقة لكياننا المسلم الواحد .

و نحن فى حزب ” تواصل ” إذ نرفض سياسة القمع و التضييق على الحريات و كل ما من شأنه أن يعكر صفو المجتمع أو أمن أفراده أو تماسك وحدته الوطنية فإننا نسجل ما يلى :

1. ندين بشدة كل أشكال القمع و التعذيب التى مورست فى حق متظاهرين طالبوا بحقوقهم ، كما نطالب الدولة بإنصافهم ورفع الظلم عنهم .

2. نطالب بإطلاق سراح المعتقلين و احترام أساليب التعبير و الاحتجاج التى يكفلها الدستور و تنظمها القوانين .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

3. ندين بشدة كذلك كل محاولة لزعزعة أمن الوطن و المواطن أو الاعتداء على الممتلكات العمومية و الخصوصية و نشر خطاب الكراهية و التفرقة بين أبناء الوطن الواحد و نؤكد على ضرورة صون الوحدة الوطنية و البعد بها عن أجواء التجاذب و المناكفات السياسية .

4. نحمل الحكومة مسؤولية عدم حل تلك المعضلات التى تهدد حاضر و مستقبل الوطن من خلال القضاء على مظاهر الحيف و الظلم و الشعور بالحرمان الذى تعانى منه فئات كثيرة من المجتمع .

اللجنة التنفيذية

نواكشوط 14 نوفمبر 2014

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى