تدهور الوضعية الصحية لوكيل الشرطة ولد حمادي

نواكشوط ـ صحفي ـ من المنتظر أن تنظم أسرة وكيل الشرطة سيدنا ولد حمادي اليوم الأربعاء 21/01/2015 وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بنواكشوط، للمطالبة بنقله للعلاج خارج البلاد، وذلك بعد تدهور صحته خلال الأيام الخمس الأخيرة .

وقالت زينب منت الطالب موسى خالة الشرطي والناشطة في المجتمع المدني، إن وضعية ولد حمادي الصحية “أصبحت في خطر بعد تعطل أجهزة علاجه أمس الأول في المستشفى الوطني لمدة ساعات”، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية تعهدت منذ دهسه في التاسع من الشهر الجاري بتكاليف علاجه، إلا أن التقارير الطبية أكدت خطورة إصاباته التي تركز جلها في الدماغ، حيث لم يستعد وعيه لحد الساعة، ما دفعهم للمطالبة بنقله خارجا كواجب يقع على عاتق الدولة .

وتقول أسرة الشرطي إن شخصيات سامية في الدولة من بينهم وزير العدل الذي يعتبر خال المتهم، قد زارتهم خلال الأيام الأولى للحادثة، إلا أنها لم تتجاوب بعد مع ذلك لطلب نقله للخارج في ظل تدهور حالته الصحية منذ 12 من يناير الجاري.

وكان ولد حمادي قد دهسه شاب في ربيعه 19 أثناء مزاولته مهامه الأمنية على أحد أكبر شوارع العاصمة نواكشوط قرب فندق “أميرة” بمقاطعة تفرغ زينة في الولاية الغربية، قبل أن تلقي الشرطة القبض على المتهم الذي استدعاه وكيل الجمهورية ظهر الاثنين الماضي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى