حاتم يدعو الحكومة للتدخل لحل مشكلة عمال “اسنيم”حتى لاتخرج الأمور عن السيطرة

نواكشوط ـ صحفي ـ أصدر حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم” بيانا أكد فيه تضامنه مع عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” في إضرابهم الذي وصفه بالمشروع من أجل تحقيق مطالبهم، داعيا الحكومة للتدخل لحل مشكلة هؤلاء العمال.

كما أكد الحزب في بيانه وقوفه ضد ما أسماه محاولات تحويل أهم شركة مساهمة في ميزانية الدولة إلى مزرعة خاصة للنظام والموالين له حسب البيان الذي توصلت وكالة صحفي للأنباء بنسخة منه فيما يلي نصها:

بيان حول إضراب عمال اسنيم

منذ أسبوع دخل عمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم “اسنيم” في إضراب مفتوح عن العمل بسبب نكوص إدارة الشركة و عدم التزاماتها بالإتفاق الذي وقعت مع العمال خلال السنة الماضية و الذي تعهدت فيه بمنح العاملين علاوة خاصة بالإنتاج مع بداية السنة الجديدة .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

عدم إلتزام الشركة بالإتفاق جعل العمال يوجهون رسائل قوية للإدارة لتنفيذ ما اتفق عليه و إلا فإنهم سيدخلون في إضراب عن العمل و هو مانفذوه بعد تجاهل الإدارة لكل الرسائل .

و حتى الآن لايلوح حل في الأفق خاصة أن إدارة الشركة أصدر تعميما “شديد اللهجة” توعدت فيه العمال المضربين بالفصل و هو ماينذر بكارثة حقيقية باتت مئات الأسر على موعد معها و يهدد كذالك السلم و الأمن الأهليين في بلادنا .

و مع أن الشركة حققت مداخيل معتبرة خلال السنة المنصرمة نتيجة إرتفاع أسعار الحديد عالميا إلا أن تحويلها إلى “صندوق أسود” للنظام كما يؤكد على ذالك خبراء إقتصاديون ربما هو الذي جعلها لاتفي بإلتزاماتها تجاه عمالها !!

إن حزب الإتحاد و التغيير الموريتاني “حاتم” يؤكد على مايلي :

– تضامنه الكامل مع عمال “اسنيم ” في إضرابهم المشروع حتى تحقيق مطالبهم كاملة .

– دعوته الحكومة للتدخل لحل هذه المشكلة و التصرف بعقلانية حتى لاتخرج الأمور عن السيطرة .

– وقوفه ضد محاولات تحويل أهم شركة مساهمة في ميزانية الدولة إلى “مزرعة خاصة” للنظام و الموالين له .

انواكشوط بتاريخ 04/02/2015

أمانة الإعلام و الإتصال

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى