تكريم الدبلوماسيّ والخبير اللغويّ الموريتانيّ، الأستاذ/ إسلمو ولد سيدي أحمد:

بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين(26) لتوقيع معاهدة إنشاء اتحاد المغرب العربيّ، وبدعم من وزارة الثقافة المغربية، نظمت الجمعية المغربية للفنون والثقافات(أماك) النسخة الثانية من مهرجان “نوافث للثقافات المغاربية”، تحت شِعار: “التنوُّع الثقافيّ رافدة للتنمية بالمنطقة المغاربية”. وذلك بمدينة المحمدية (المغرب)، أيام: 19/ 20/ 21 فبراير 2015م.

وجاء في كلمة السيد/ محمد أكيام، رئيس الجمعية: “تفتح الجمعية المغربية للفنون والثقافات “نوافذ” على الثقافات في المغرب الكبير، لتكتشف غنى التنوع الثقافيّ واللغويّ منذ أقدم العصور بالمنطقة، وتبرز التفاعل الحضاريّ العريق المتعاقب عبر العصور. هذا التفاعل المنفتح على العمق الإفريقيّ، وعلى البوابة المتوسطية، وعلى الشرق الأوسط وأوروبا، والمساهم في تشكيل الحضارة المغاربية والشخصية الثقافية المتعددة”.

حضر وقائع الافتتاح، السيد: أبّاه أحمدو، القائم بالأعمال بسفارة موريتانيا بالرباط، وبعض الدبلوماسيين المغاربيين المعتمَدين بالرباط، وجمهور عريض من المثقفين، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي حفل الافتتاح، جرى تكريم شخصيات مغاربية، من بينهم: الأستاذ إسلمو ولد سيدي أحمد، تقديرًا لجهوده في مجال الفكر والثقافة والنهوض باللغة العربية، والدفاع عن الوحدة المغاربية، والحثّ على تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربيّ.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

ومن المعلوم أنّ المُحْتَفَى به أصدرَ في الشهر المنصرم ثلاثة كتب مُعَنْوَنَةً: 1- المُرْشِد في تجنُّب الأخطاء اللغوية وتصْوِيب الشائع منها. 2- تَفْصِيح العامية، الحَسَّانِيَّة نَمُوذَجًا. 3- مقالات ومعلومات في موضوعات متنوعة. كما نشرَ المؤلِّف في مدونته الإلكترونة “اللغة العربية أمّ اللغات” ما يربو على ثلاثمائة (300) عنوان، في مجالات مختلفة تتصدرها: قضايا اللغة العربية والتعريب والترجمة والمصطلح وصناعة المُعْجَمَات/ المعاجم المتعددة اللغات.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى