تواصل “الأوضاع التي يمر بها الوطن متأزمة”

نواكشوط ـ صحفي ـ اختتم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل ” مساء السبت 21 فبراير 2015 بالمقر المركزي للحزب فعاليات دورته العادية الأولى للعام 2015 برئاسة رئيس الحزب الأستاذ محمد جميل منصور .

وقد ناقش أعضاء المكتب السياسي التقريرين السياسي و الإداري ، و استعرضوا آخر المستجدات على الساحة السياسية و مواقف الحزب منها، و تطرقوا إلى الأوضاع التي وصفوها بالمتأزمة التي يمر بها الوطن مستعرضين أهم المشاكل التي تعمق معاناة المواطنين و تزيد من أسباب الاحتقان وهو ما يحتم العمل الجدي للخروج من الأزمة الخانقة التي يمر بها الوطن على حد قولهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحزب فيما يلي نصه:

اختتم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل ” مساء السبت 21 فبراير 2015 بالمقر المركزي للحزب فعاليات دورته العادية الأولى للعام 2015 برئاسة رئيس الحزب الأستاذ محمد جميل منصور .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وقد ناقش أعضاء المكتب السياسي التقريرين السياسي و الإداري ، و استعرضوا آخر المستجدات على الساحة السياسية و مواقف الحزب منها ، و تطرقوا إلى الأوضاع المتأزمة التي يمر بها الوطن من مشاكل تعمق معاناة المواطنين و تزيد من أسباب الاحتقان وهو ما يحتم العمل الجدي للخروج من الأزمة الخانقة التي يمر بها الوطن .

كما تناول أعضاء المكتب السياسي بقلق قضية إضراب العمال و الطلاب و طبيعة التعاطي الحكومي معهم ، و ما صاحبه من تعنت و مضايقة امتدت لتشمل حقوقيين و صحفيين في اعتداء سافر على حقوق التظاهر السلمي و التعبير الحضاري عن المطالب و الدفاع عن الحقوق ، و عبر السادة الأعضاء في ختام دورة المكتب العادية عن كامل العزاء للشعب الموريتاني و للمؤسسة العسكرية في ضحايا الحادث الأليم الذي تعرضت له شاحنة عسكرية و دعواتهم بالشفاء العاجل للجرحى و المصابين .

إن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل “، وهو يختتم دورته العادية الأولى هذا العام

1. يجدد التأكيد على الموقف المبدئي من الحوار الذي نعتبره في تواصل المنهج الأسلم للخروج من أزمة البلد العميقة ، وهو حوار ينبغي أن يكون جديا و مفضيا إلى نتائج حقيقية على مستوى تطلعات الشعب الموريتاني .

ونحن إذ نعرب عن استعدادنا لحوار وطني جدي وشامل نشدد على أهمية تماسك المنتدى ووحدته فهي الضامن لتحقيق مطالب جماهير الشعب الموريتاني في الانتقال الديمقراطي الحق، وفي الوحدة الوطنية الصادقة والعدالة الاجتماعية الحقة والتنمية الاقتصادية الشاملة .
2. نؤكد على موقفنا الداعم و المؤازر لعمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم ” اسنيم ” ، و نشيد بالأسلوب الحضاري الذي اتبعوه دفاعا عن حقوقهم المشروعة ، و نطالب بضرورة إنصافهم و تحقيق العدالة لهم .

3. نرفض و بشكل قاطع عودة الأساليب القمعية و اللجوء للحلول الأمنية في التعامل مع القضايا الطلابية ، و نؤكد على ضرورة التعاطي بإيجابية مع مطالب الطلاب المشروعة ، كما نرفض مضايقة الصحفيين و محاولة تكميم الأفواه و التضييق على حرية التعبير .

4. نعبر مرة أخرى عن خالص العزاء للشعب الموريتاني على إثر الحادث الأليم الذي تعرضت له شاحنة عسكرية تابعة للجيش الموريتاني ، داعين الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته و يمن على الجرحى بشفائه و يربط على قلوب جميع الأهالي و يرزقهم و الشعب الموريتاني الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون .

5. يؤكد أن الأوضاع الاجتماعية المتدهورة للمواطن غير قابلة للاستقرار و أنه لابد من وضع حد للارتفاع الصارخ لأسعار من خلال خفض جدي لها سواء بالنسبة للمحروقات أو سائر المواد الضرورية لحياة الناس .

6. يشد على أيدي مختلف الأجهزة الحزبية و المنظمات الموازية في عملها الذي ظهر في التقرير الإداري و يدعوها لمزيد من الفعالية و النشاط حتى تكون على مستوى تطلعات أبناء و بنات حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية .

المكتب السياسي

نواكشوط 23 فبراير 2015

4 جمادى الأولى 1436

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى