إضراب فرق المداومة في مستشفيات نواكشوط

صحراء ميديا نواكشوط = أعلنت مجموعة من فرق المداومة الطبية في مراكز الصحة بمقاطعات نواكشوط التسع، دخولها في إضراب عن العمل حتى تحصل على تعويضات مادية قالت إن وزارة الصحة لم تسددها.

وأوضحت المجموعة في بيان وزعته اليوم الجمعة، إنها قررت الدخول في إضراب مفتوح في المراكز التسعة بالعاصمة نواكشوط والتوقف عن العمل مع مواصلة الحضور إلى مكانه والتدخل في الحالات المستعجلة فقط، وفق نص البيان.

وأكدت المجموعة أنها بدأت العمل منذ العام الماضي عندما قررت الوزارة الاستعانة بفرق مداومة طبية تماشياً مع سياسة تقريب الخدمات من المواطنين وكذلك تخفيض الضغط عن المستشفيات الكبرى بالعاصمة.

وأشارت إلى أن الفريق المداومة الواحد يتكون من: طبيب، ممرض، عامل في المختبر، عامل أشعة، عامل صيدلاني، عامل نظافة.

وأوضحت أنه “على مدى تسعة أشهر من العمل الدؤوب لهذه الفرق وتحت الإشراف المباشر للأمين العام لوزارة الصحة والهيئات الرقابية بنفس الوزارة، فإن هذه الفرق لم تتوصل حتى الآن لمستحقاتها المالية”.

وقالت إنها “اتصلت بالإدارة غير ما مرة وبعد كثير من المماطلات والوعود التي لم تنتج في النهاية عن شيء وبعد إضراب لمدة خمسة أيام دخلت فيه المجموعة قبل شهرين من الآن فإن الوضعية لم تتغير”، على د وصفها.

وأشارت إلى أن الإضراب الجديد يبدأ اليوم الجمعة، والهدف منه الضغط على وزارة الصحة من أجل “تسوية وضعيتها المادية أو إيجاد حل توافقي بينها وبين الوزارة”.