تازيازت تمنح رواتب 8 أشهر لمن يريد من عمالها المغادرة الطوعية

نواكشوط – قالت شركة تازيات في بيان صحفي تلقت وكالة صحفي للأنباء نسخة منه إنها تمنح 8 رواتب صافية مع 6 أشهر من التغطية للعمال الراغبين في المغادرة الطوعية المفتوحة خلال الأسبوع الحالي.

نص البيان

  • تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تضع برنامجا للمغادرة الطوعية في إطار خطة عملها لخفض التكاليف

نواكشوط، موريتانيا – 01 سبتمبر 2015– في إطار خطة عملها الرامية إلى خفض تكاليف عملياتها بشكل معتبر، وضعت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م برنامج مغادرة طوعية للموظفين المؤهلين لهذا البرنامج في منجم تازيازت ومكتب نواكشوط.

ويأتي برنامج المغادرةالطوعية هذا إبراما لاتفاق بين الشركة وغالبية مناديب العمال على إثر محادثات مع مناديب العمال هؤلاء تحت إشراف مفتشي الشغل.

وحسب مضمون برنامج المغادرةالطوعية، فإن الموظفين المؤهلين لهذا البرنامج والعاملين في منجم تازيازت يمكنهم التسجيل فيه اعتبارا من 29 أغسطس وحتى 9 سبتمبر. ويمكن لموظفي مكتب نواكشوط المشاركة في هذا البرنامج اعتبارا من 1 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر.

وكتكملة لدفع الحقوق والامتيازات القانونية المخصصة للموظفين المشمولين بتسريح لدواع اقتصادية وحرصا منها على مواكبتهم في عملية المغادرة، قررت الشركة منح الموظفين الذين يختارون إنهاء العقد على أساس اتفاق متبادل مع المؤسسة علاوة طوعية للمغادرة تساوي 8 أشهر من الراتب الصافي ينضاف إليها تمديد 6 أشهر من التأمين الصحي لهؤلاء الموظفين وعائلاتهم.

وكما أعلن من قبل، فإن السعر المنخفض وتقلب سعر الذهب يجعلان من المستعجل والضروري خفض التكاليف في منجم تازيازت. وكانت الشركة قد بينت أن خيار التسريح يمكن أن يكون بديلا لا غنى عنه لجعل تازيازت منجما مستداما.

لذلك، إذا لم يساهم برنامج المغادرة الطوعية بما فيه الكفاية في تقليص عدد الموظفين لبلوغ حجم عمالة موات للتنظيم الجديد للمنجم، فإن الشركة لن يكون أمامها بديل آخر سوى تنفيذ إجراءات التسريح الجماعي لدواع اقتصادية.

وستقوم تازيازتموريتانياالمحدودةش.م في الوقت المناسب بالإبلاغ عن تطورات الوضع.

مسؤول الإعلام Tasiast.ExternalRelations@Kinross.com :


إضافة : سيد احمد ولد مولود