تازيازت موريتانيا : 4500 استشارة في العلاجات الطبية للمجموعات المحلية | مسؤول الإعلام

قدمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م 4500 استشارة في العلاجات الطبية للمجموعات المحلية في 2015

نواكشوط، موريتانيا – 11 يناير 2016

نظمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م من 26 إلى 30 دجمبر 2015، بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية الموريتانية APIS-DC، حملة عيادة متنقلة لتقديم علاجات طبية متخصصة ومجانية للمجموعات القاطنة حول منجم تازيازت وفي المناطق المجاورة.

وتأتي هذه البعثة ضمن سلسلة من 9 قوافل طبية مكنت في 2015 من جعل المجموعات المحلية تستفيد من 4500 استشارة وعلاج طبي مجاني.

وبفضل هذا البرنامج، تمكن سكان بلدات داواس وإيمكبدن وانتالفه وانوامغار والشامي وبولنوار من الحصول على خدمات طبية متخصصة كاختبارات الدم والموجات فوق الصوتية وتخطيط القلب، فضلا عن استشارات طبية عامة. كما تم توزيع أدوية مجانا على المرضى خلال هذه الحملات.

وتعتبر الزيارات الدورية للعيادات المتنقلة المنظمة كل سنة منذ 2013 أساسية بالنسبة للسكان القاطنين في مناطق معزولة يصعب فيها الولوج إلى العلاجات الطبية.

عبيد لولي من انوامغار يقطن في بلدة الشامي وقد استفاد من العلاجات الطبية للعيادة المتنقلة في عدة مناسبات. وقد أبرز ضرورة هذه الحملات قائلا: “بفضل البعثة السابقة للعيادة المتنقلة، تمكنت من الاستفادة من فحص طبي كامل ما كنت لأستطيع القيام به دون الذهاب إلى نواكشوط. وقد جلبت أمي وأختي والأطفال لهذه الحملة وتم التكفل بنا جميعا. إننا ممتنون لكينروس تازيازت على هذه المساعدة الثمينة ونأمل أن يتواصل ذلك”.

وأعرب حاكم الشامي وعمدة بولنوار ولجنة تنسيق مجموعة داواس ووجهاء آخرون كلهم عن ارتياحهم وامتنانهم للمنظمة غير الحكومية ولتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م على تسهيل ولوج سكانهم إلى هذه الخدمات الطبية الضرورية.

مسؤول الإعلام Tasiast.ExternalRelations@Kinross.com :