والي إينشيري يتكتم على زيارة وزيرة البيطرة لبنشاب

أكجوجت – صحفي – قالت مصادر محلية في مدينة أكجوجت إن وزيرة البيطرة ستزور بلدة بنشاب صباح اليوم السبت 13 فبراير لتدشين منشأة تابعة لقطاعها وسط تكتم من قبل السلطات الإدارية والبلدية على الزيارة وبرنامجها.

وكان وزير الداخلية قد قام بزيارة “سرية” قبل شهر لتدشين مشروع تابع له في ظروف مماثلة.

ويتطلع سكان المنطقة منذ فترة إلى لقاء أحد أعضاء الحكومة لطرح قضية عبث شركات مقالع الحجارة في المزارات والأودية وتبين الأضرار الناجمة عن النشاط المنجمي لتلك الشركات الذي يصفه السكان بالفوضوي.

وكان والي الولاية قد قام الأسبوع الماضي بجولة “باهته” في الجانب الشرقي من الولاية لم يعلن عنها بشكل رسمي، ولم تحظ لدى السكان بالحفاوة المعهودة.

ومن المنتظر أن يقوم الوالي بزيارة الجانب الغربي من الولاية الذي تتركز فيه أعمال استغلال الحجارة، وحيث تنشط جماعات مناهضة لتلك الشركات، خاصة في لمسيحة حيث يعتصم أبناء العتيق منذ أزيد من أربعة أشهر للمطالبة برحيل شركات مقالع الحجارة والشروع في إعادة التأهيل، كما تطالب المبادرة الوطنية لحماية مزار بلال الولي بفتح تحقيق عاجل مع شركة ام سى أه المملوكة لرجل الأعمال محي الدين ولد أحمد سالك (الصحراوي) في قضية نبش القبور في محيط المزار والاعتداء الذي تصفه المبادرة بالسافر والمتواصل على حرمتها.

ولا يعرف ما إذا كان الوالي الذي هو أحد المقربين من الأمين العام لوزارة الداخلية المعتقل بتهمة الرشوة، سوف يتجنب في جولته المزمعة المناطق التي تشهد نزاعا مع شركات مقالع الحجارة أم أنه سوف يقوم بزيارتها في الخط الساحلي.


إعداد سيد احمد ولد مولود