هل نجح والى لعصابه فى اغلاق ملف مبانى الصين ؟

كيفه – صحفى . باشرت اليوم السبت 09/04/2016 جرافة مملوكة لاسنيم تسوية الارضية الواقعة امام مستشفى كيفه الجديد مستغلة حطام المحلات التى تم هدمها سابقا . و قد وقعت العملية تحت حراسة افراد من الشرطة .
و كانت مجموعة من ملاك هذه المحلات قد استقبلها وزير الداخلية خلال زيارته الاخيرة للولاية ضمن مساعيها الى اسماع صوتها للجهات العليا التى تعهد بتوصيل مطالبها اليها تلك المطالب التى تركزت حول تمكينهم من استغلال ارضهم رغم محاولة الوالى ان يظهر اللقاء فى ثوب رضى السكان عما فعل بهم ظهر ذلك من خلال تغييب الملاك المصرين على اطلاع الوزير على حقيقة ما جرى .
و يدور فى السر بين الوالى و احد الاهالى و الذى يعتمد عليه فى تسوية القضية تعهد الوالى بتعويض المتضررين بمنحهم المبانى المؤقتة التى اقامها الصينيون لاقامتهم عوضا عن المبانى المهدمة . و قد بينت الصور التى التقطتها كاميرا الموقع مدى الدمار اللاحق بتلك المبانى<p4090029-2.jpg p4090028-3.jpg جراء تصميمها فى البداية على اساس انها مبان مؤقتة و ليست مسلحة و بعضها يعتمد على اعمدة سينزعها الصينين عند انتهاء اشغالهم المتوقع يوم 20/04/2016 .
يجدر بالذكر انه لا دواعى لاستخدام الشرطة بدليل قيام الصينيين بنفس العملية يوميا دون التعرض حتى لمن يراقب p3310016.jpgفهل يسعى الوالى من خلال الحراسات المشددة المرافقة لكل الانشطة و الزيارات فى المنطقة الى الباس الاهالى ثوبا لم يلبسوه قط ؟ ام انه يريد استغلال خرجات الامن لتبرير فواتير غير مبررة . ام انه مظهر من مظاهر الاهانة التى يلاحظ جميع السكان انها سبب تعيينه واليا للعصابه بدءا بالمنتخبين و انتهاء بعامة الشعب ؟ ام انه قضاء لفائتة عدم استغلال الامن لمنع الجرائم المتعددة التى ضن عنها بتوفير الامن بدءا بقضية عدلت اهل مولاي و ما تلاها ؟ .

محمد المهدى صاليحى
مكتب كيفه

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى