ولد احظانه يفوز بـ 498 صوتا من أصل 697

نواكشوط – و م ا – انتخبت الجمعية العامة لمؤتمر الادباء والكتاب الموريتانيين في مؤتمرها العاشر صباح اليوم الاحد بدار الشباب القديمة في نواكشوط مكتبا تنفيذيا جديدا برئاسة الدكتور محمدو ولد أحظانه ونائبه الاول أوليد الناس ولد الكور ولد هنون والامين العام للاتحاد السيد أحمد ولد الوالد.

وجرى انعقاد المؤتمر تحت إشراف لجنة يرأسها السيد أحمدو بمب ولد محمد محمود كاتب ضبط في غرفة المحكمة المدنية بولاية نواكشوط الغربية والسيد الشيخ ولد أباه عدل منفذ واعضاء من الاتحاد.

وحصل المكتب الجديد على 498 صوتا من أصل 697 صوتا هي العدد الاجمالي للمسجلين في سجل الاتحاد من الادباء والكتاب في عموم التراب الوطني.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور محمدو ولد أحظانه في كلمة بمناسبة أنتخابه أن المؤتمر تميز بدخول مجموعة كبيرة من الشباب المبدعين مما يعتبر حدثا بارزا في تاريخ الاتحاد، موضحا أنه مالم يتجدد العطاء الادبي بدماء شبابية تنير دربه فعلى الادب السلام في هذه الارض.

واضاف أن المكتب الجديد سيعمل على دعم الابداع الادبي وسيشجع الشباب من خلال نواديه وجمعياته على تنظيم الانشطة الادبية والمهرجانات الثقافية والمشاركة في التظاهرات الثقافية الجهوية والقارية.

وتم ولأول مرة في تاريخ الاتحاد تقديم شهادة تكريم في المؤتمر العام للكاتب والاديب السيد محمد كابر شاهم الرئيس السابق للاتحاد على ما بذله من جهد في الرقي بالاتحاد إلى المستوى الذي وصل إليه.


إضافة : سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى