نواذيبو: مساع لافتتاح شركة لتخزين الأسماك

نواذيبو – صحراء – ميديا -نظمت منطقة نواذيبو الحرة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الاثنين بمدينة نواذيبو، ورشة للمصادقة على دراسة الجدوائية الاقتصادية لإنشاء مؤسسة مشتركة لتنمية واستغلال مستودعات وتخزين السمك في نواذيبو.

وقال الأمين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة الجيلاني ولد الشيخ إن هذه الدراسة تندرج في إطار الاستراتيجية الهادفة إلى إنشاء شركة مختلطة لتطوير وتشغيل مستودعات الأسماك بنواذيبو تتسع طاقتها الاستعابية لثمانية عشر ألف طن قابلة للارتفاع حسب الطلب.

وبين الأمين العام أن الهدف من انشاء هذه الشركة هو المساهمة في مجال التصنيع من خلال معالجة منتجات الصيد وما يوفر ذلك من فرص للعمل وإيرادات للسكان الأكثر فقرا، إضافة إلى تثمين الأنواع السمكية ذات القيمة السوقية المنخفضة.

وأشار إلى أن هذه الشركة ستستفيد من التحفيزات التي يقدمها النظام الخاص للمنطقة الحرة وستحظى بشراكة صلبة مع المنطقة الحرة والمهتمين بهذا القطاع.

وبدوره تحدث ممثل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية عبد الرحمن جالو عن مجالات تدخل مؤسسته لتنمية القطاع الخاص في المجالات المتعلقة بالتجارة الدولية والتأمينات والصيد والمساعدة الفنية وتسيير المشاريع.
——————-
وكالة صحفي للآنباء