الرئيس الموريتاني يطلق الحملة الزراعية من كرمسين

نواكشوط – صحراء ميديا – أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء من منطقة “لكراع ” التابعة لمقاطعة كرمسين جنوبي موريتانيا، الحملة الزراعية لسنة2016-2017.

وتهدف هذه الحملة حسب القائمين عليها إلى استغلال 56 ألف هكتار في القطاع المروي و 230 ألف هكتار في شبه قطاع الزراعة المطرية أي ما يمثل 280 ألف هكتار من مختلف المواسم والأنماط الزراعية.

واستمع ولد عبد العزيز من القائمين على قطاع الزراعة إلى شروح حول واقع القطاع والخطوات التي تم قطعها في هذا المجال وجهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

وتأتي الحملة الزراعية في ظل الحديث عن مشاكل بين المزارعين و الحكومة بعد قرار الأخيرة الإستغناء عن شراء المحاصيل الزراعية من الأرز.

وأعطى الرئيس الموريتاني إشارة ضخ المياه لتشغيل الجزء الأول من قناة آفطوط الساحلي للري، على طول 17 كلمترا والذي سيمكن من ري ما يزيد على 9500 هكتارا من الاراضي الزراعية.

واستعرضت وزيرة الزراعة لمينة منت القطب الخطوات التي قامت بها الحكومة منذ سنة 2009 لتنشيط القطاع الزراعي، مبرزة أن القرض الزراعي سيوفر تمويلات للمزارعين على أساس الضمانات الضرورية بالنسبة للمنتجين الخصوصيين، ومن الدولة للتعاونيات القروية.

ووصل الرئيس الموريتاني صباح اليوم إلى مدينة كرمسين جنوب البلاد لإطلاق الحملة الزراعية و تدشين الجزء الأول من قناة آفطوط الساحلي للري .
————————–
وطالة صحفي للآنباء

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى