تدشين شبكة للمياه بمركز بنشاب الاداري

بنشاب, 15/07/2016 – وما – اشرف الامين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا اليوم الجمعة على تدشين شبكة لتزويد مدينة بنشاب بمياه الشرب تم انجازها بغلاف مالي قدره( 175449316) اوقية.
وفي كلمة له بالمناسبة اوضح السيد سيدي محمد ولد معاذ المدير العام لوكالة النفاذ الشامل للخدمات الاساسية ان انجاز هذه الشبكة يدخل في اطار المشاريع التنموية التي تنفذها الوكالة في مختلف مناطق الوطن بهدف تقريب الخدمات الاساسية من المواطنين تجسيدا لتوجيها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزير الرامية الى التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين.
واستعرض المدير العام في هذا الصدد ماتم تحقيقه من مشاريع تنموية كبيرة كان لها الاثر الاجابي على الحياة اليومية للسكان كالكهرباء والبنى التحتية والتحسن الكبير في المجال الصحي والتعليم وغيرها من مختلف المجالات الاخرى.
واضاف ان البلاد تشهد نهضة تنموية هامة بفضل الخطط والبرامج التنموية التي تعدها وتنفذها حكومة الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين بهدف تعميم الخدمات الاساسية على القرى والمدن والارياف.
وذكر بان الوكالة تقوم في هذا الاطار بانشاء مايقارب 200 شبكة حضرية وقروية على عموم التراب الوطني كما تقوم بحفر مايناهز 100 بئر قروية وتجهيز وترميم 100 شبكة مائية اضافة الى تجهيز 100 اخرى بالطاقة الشمسية يسيرها المكتب الوطني لخدمات المياه الريفية.
وكان عمدة بنشاب السيد امربيه ولد عبد العزيز قد القى كلمة ثمن فيها باسم السكان انجاز هذه الشبكة نظرا لما ستلعبه من دور في التحسين من الظروف المعيشية للسكان.
واشاد العمدة بماحققته البلاد من انجازات شملت مختلف المجالات مما كان له الاثر الاجابي في الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين.
للتذكير تتمثل شبكة بنسشاب المائية في انجاز جملة من المكونات من بينها شبكة انابيب بطول 40536 م باقطار مختلفة حفر وتجهيز بئرين ارتوازيتين بقدرة 22 متر مكعب و11 متر مكعب اضافة الى مولدين للطاقة طاقتهما 30 كيلوفولت آمبير و نظام توليد هجين حراري شمسي وخزان مياه من الاسمنت بارتفاع 15 م وبطاقة قدرها 200 متر مكعب.
وقد جرى حفل التدشين بحضور والي ولاية انشيري و مسؤولين من قطاع المياه والصرف الصحي اضافة الى السلطات الجهوية بالولاية