تنظيم ندوة علمية حول الحريات الاعلامية والسياسية

نواكشوط , 19/07/2016 – وما – نظم المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الانسانية “مبدأ” مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط ندوة علمية تحت عنوان “الحريات السياسية في موريتانيا قراءة في المسار والتطور”.

وشمل برنامج الندوة محاضرتين تناولتا تحديد المبادئ الأساسية لترسيخ جذور الحرية والديمقراطية متمثلة في وجود الدستور الذي يضمن الحقوق والحريات، والقبول من طرف الجميع بقاعدةالاغلبية في أخذ القرارات، ومبدإ فصل السلطات الثلاث ” التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وأكد رئيس المركزالموريتاني للبحوث والدراسات الانسانية الدكتور محمد ولد سيد أحمد فال الملقب” بوياتي ” في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم هذه الندوة في هذا الظرف بالذات يكتسي أهمية كبية لتزامنها مع استضافة موريتانيا للقمة العربية السابعة والعشرين.

وأضاف أن وجود الحريات السياسية هو الضمان الوحيد لفضاء عمومي تتفاعل فيه جميع القوى المؤثرة في هذاالمجال، مبرزا أن الجمع بين الحرية الاعلامية والسياسية ليس بالامر الجديد فكلاهما يكمل الآخر.

وجرت فعاليات الندوة بحضور رؤساء عدد من الأحزاب السياسية ومنتخبين ولفيف من المثقفين وقادة رأي واعلاميين من وفود الجامعة العربية المشاركة في تغطية القمة العربية .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى