رئيس مجلس الأمة الجزائري: حكمة وبعد نظر رئيس الجمهورية سيمكنان من إنجاح القمة

نواكشوط , 24/07/2016 – وما – أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري السيد عبد القادر بن صالح أن قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للقمة العربية ال 27، ستكون مميزة وستعمل على تخفيف ومعالجة القضايا العربية الراهنة.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء لدى وصوله صباح اليوم الأحد إلى نواكشوط لتمثيل الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقه في هذه القمة، أن القضايا المطروحة على “هذا اللقاء التاريخي الذي تحتضنه نواكشوط كعاصمة مغاربية، كثيرة ولكن فخامة الرئيس، بما لديه من حكمة وبعد نظر، سوف يكون في المستوى الذي يساعده على تجاوز كل الصعوبات التي تواجه الأمة العربية”.

وأبرز أن “الأشقاء في موريتانيا قبلوا التحدي وفي وقت وجيز استطاعوا أن يوفروا جميع الامكانيات والتجهيزات الكفيلة بإنجاح هذه القمة” و”نحن جاهزون لتوفير مختلف أسباب نجاحها”.

نشير إلى أن السيد عبد القادر بن صالح من مواليد سنة 1941 بولاية تلمسان، انتخب رئيسا لمجلس الأمة الجزائري في 2002 وأعيد انتخابه عدة مرات رئيسا لهذا المجلس.

كما تقلد قبل ذلك عدة وظائف سامية في مجالات عدة من بينهاالمجال الديبلوماسي.

ويمثل السيد عبد القادر بن صالح الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة التي نالت استقلاها سنة 1962 وتمتد على مساحة تزيد على مليونين و300 ألف متر مربع ويقدر سكانها بأكثر من 36 مليون نسمة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى