بلادنا تشارك في بيجين في الاجتماع التنسيقي لمتابعة نتائج قمة جوهانسبيرغ

بيجين – وما – شاركت بلادنا في الاجتماع التنسيقي لمتابعة نتائج قمة منتدى التعاون الإفريقي – الصيني، التي عقدت في ديسمبر الماضي في جوهانسبرج، من خلال وفد هام برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد احمد محمود اسويد احمد.
وقد بدأت أشغال المؤتمر اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بيجينغ، بمشاركة العديد من الوفود من إفريقيا وممثلين صينيين رفيعي المستوى.
ويأتي هذا الاجتماع لمتابعة النقاط الرئيسية التي نوقشت في قمة جوهانسبرج وتعزيز التنسيق بين الدول الإفريقية والصين، سبيلا إلى تعميم التعاون بين الجانبين من خلال مخرجات قمة جوهانسبرج، التي سبق أن تعهد فيها الرئيس الصيني بتقديم دعم لأفريقيا يصل إلى 60 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
كما تم – على هامش المؤتمر- تنظيم ندوة حول التعاون التجاري، وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين الحكومات و أصحاب المشاريع الخواص.
وقد ضم وفد بلادنا -إلى جانب الأمين العام للوزارة- كلا من سعادة سفيرنا في بيجين، السيد بال محمد الحبيب، ومدير إدارة تعبئة الموارد وتنسيق العون الخارجي بوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد سالم الناني، ، والسيد بال مامدو من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.


إضافة : إميه ولد أحمد مسكة