انطلاق النسخة السادسة من مهرجان تراث الصيد البحري في نواذيبو

وما ـ نواذيبو, 17/12/2016 – أشرف والي داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد احمد يورا مساء أمس الجمعة على انطلاق فعاليات النسخة السادسة من مهرجان تراث الصيد البحري تحت شعار” المحافظة علي مواردنا البحرية وترقيتها ضمان لتنميتنا”

ويدخل تنظيم هذه النسخة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام ضمن الجهود المبذولة من طرف ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع وزارة الصيد والاقتصاد البحري لترسيخ ثقافة الصيد البحري والتعريف به وبدوره في التنمية الاقتصادية للبلد.

وأوضح السيد ابراهيم ولد محفوظ مكلف بمهمة في وزارة الصيد والاقتصاد البحري في كلمة بالمناسبة أن تنظيم مهرجان تراث الصيد البحري يندرج طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المنفذة من خلال استراتيجية قطاع الصيد والاقتصاد البحري الرامية إلى الرفع من المستوى المعيشي للسكان.

وثمن النجاحات التي حققها هذا المهرجان عبر نسخه المتتالية، داعيا الى توظيق الخبرات التنظيمية في هذا المجال حتى يكون لموريتانيا على غرار الدول ذات التقاليد البحرية مهرجان دولي للصيد يعزز مكانتها إقليميا ودوليا.

وقد قام الوالي رفقة الوفد المرافق بزيارة لأجنحة معرض اقيم بالمناسبية لمنتجات المؤسسات المشاركة في هذا المهرجان .

وجرى افتتاح المهرجان بحضور حاكم نواذيبو والعمدة المساعدة لبلديتها وقائد المنطقة العسكرية الاولى والامين العام لمركز تنظيم سلطة منطقة نواذيبو الحرة ورؤساء التشكيلات العسكرية والامنية في الولاية وممثلي المصالح الجهوية في المدينة.