البوليساريو: تصريحات شباط توجه مغربي رسمي خطير

نواكشوط – أكدت جبهة البوليساريو أن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي حميد شباط “لا يمكن أن نفصلها عن توجه مغربي رسمي خطير، يرمي إلى التصعيد وخلق التوتر والاحتقان في كامل المنطقة”، مؤكدة تنديدها بها.

ووصفت البوليساريو في بيان صادر عنها، شباط هو “الناطق غير المعلن لسياسة المخزن التوسعية”، معتبرة أنه “قدم المملكة كدولة مارقة، تحتل أرضاً إفريقية، متمثلة في أجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية، وتهدد باحتلال المزيد في أراضي إفريقية أخرى في موريتانيا والجزائر ومالي”.

واتهمت البوليساريو المغرب بأنها “الدولة التي تهدد وحدة وأمن واستقرار المنطقة بمثل هذا التوجه العدواني وبإغراقها بمخدرات المملكة، أكبر منتج ومصدر للقنب الهندي في العالم، والصلة الوثيقة بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية”.

وشددت البوليساريو على أن إفريقيا برهنت على “تشبثها بميثاق الاتحاد الإفريقي وقراراته، ووقفت في وجه محاولات دولة الاحتلال المغربي المساس بها، كما حدث في قمة مالابو الإفريقية العربية”.

وأردفت البوليساريو أن “على المغرب أن يفهم جيداً بأن عهد الاستعمار والاحتلال والتوسع قد ولى، وأنه لا مكان في المنظمة القارية إلا للبلدان التي تحترم ميثاق الاتحاد ومبادئه، وفي مقدمتها احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال واحترام سيادة الدول الأعضاء”.

وشددت البوليساريو على أن المغرب “لا ينفك يقدم الدليل تلو الدليل على أهدافه الخفية والمعلنة، القائمة على سياسة التوسع والعدوان، التي اعتمدها منذ إعلان استقلال المغرب، ووجد لها الخلفية النظرية في فلسفة حزب الاستقلال التي تنادي بما تمسيه المغرب الكبير”.

عن / موقع الأخبار
————————–
إضافة محمد ولد الشيباني

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى