منظمة إقليمية تحذر من فوضى بالجزائر وامتداد أحداث بجاية لولايات جديدة

الجزائر ــ صحفي ــ حذرت منظمة العدل والتنمية إحدى المنظمات الاقليمية من تطور الاضرابات والاحتجاجات بالجزائر على خلفية زيادة الضرائب بالقانون الجديد لعام 2017 والتى اتخذتها حكومة سلال مما سيؤدى إلى احتجاجات غير متوقعة قد تمتد الى العاصمة الجزائر وعدد من الولايات منها ولايات بجاية و تيزي وزو والبويرة وغيرها واغلاق التجار لمحلاتهم التجارية.

كما حذر تقرير المنظمة من فوضى بالجزائر وأعمال عنف وتخريب للممتلكات العامة والخاصة والمحلات التجارية والوزارات والبنوك والمصالح الحكومية والشركات حال تطور الاحتجاجات التى بدات بولاية بجاية شرق الجزائر داعية الحكومة الجزائرية لمراجعة سياستها الاقتصادية.

وقال المتحدث الرسمى للمنظمة زيدان القنائى أن السياسات الحكومية بالجزائر وغلاء المعيشة والبطالة وارتفاع الأسعار ينذر بالفعل بانتفاضة اجتماعية كبرى تشمل كافة الطبقات الوسطى والفقيرة والعمال والتجار وقد تعيد سيناريو أحداث 5 أكتوبر 1988 التى شهدتها الجزائر ، وأدت لاحتجاجات واسعة وتدخل الجيش.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وأشارت المنظمة أن أطراف داخل الجزائر تسعى إلى استغلال أحداث ولاية بجاية والغضب الجماهيرى والشعبى من سياسات الحكومة لفرض واقع سياسى جديد بالجزائر وهو ما يشير الى احتمالات باتساع رقعة الاحتجاجات التى بدات بولاية بجاية.


إضافة: محمد بن حبيب

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى