مشاركة موريتانية متميزة في الجامعة الشتوية في طنجة

انواكشوط ـ صحفي ـ أشاد الدكتور رولان ليت الباحث في معهد الدراسات الابستمولوجية اليوم في جلسة تقييمية لأعمال النسخة الجامعة الصيفية في طنجة بمستوى المشاركة الموريتانية على مستوي الأساتدة المحاضرين كما على مستوى عروض الطلبة في هذه التظاهرة العلمية.

وقد اختُتمتْ النسخة الأولى من الجامعة الشتوية في طنجة، التي نظّمها معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل وجامعة الملك السعدي في تطوان والمدرسة العليا للترجمة، يوم السبت الماضي.

وقد تمثلتْ المشاركة الموريتانية بشكل رئيسي في محاضرتين أEلقيتا في الطاولة الصباحية لليوم السابع للجامعة. قدّمَ الأولى الصحفي الهيبه الشيخ سيداتي المدير العام لوكالة الأخبار المستقلة. أما الثانية فألقاها الدكتور محمد الوداني المعروف ببوياتي أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة نواكشوط ومدير معهد البحث والدراسات الإنسانية. وكانت المحاضرتان تحت عنوان : “الإعلام والإرهاب في المحتمعات الاسلامية : أية علاقة”. ولقيتْ المحاضرتان تجاوباً كبيراً من المشاركين أساتذة وطلبة.

وكانتْ أعمال الجامعة الشتوية قدْ انطلقتْ يوم 20 ديسمبر الماضي تحت عنوان : “في وجه الطفرات الراهنة: كيف ؟يمكن استئناف التفكير في التحدّيات؟” ”

وشارك فيها أساتذة باحثون وطلبة دكتوراه من مختلف التخصصات ومن اثني عشرة دولة.

وبالإضافة إلى المحاضرات والعروض فقد عرفتْ الجامعة حفلا حفلاً تكريميا للفيلسوف والباحث الكبير الدكتورتشارلز باتروورث. فقدّمتْ له جائزةُ “التميزالسامي ـ ابن رشد” من قبل المعهد والمدرسة، وذلك تقديراً لأعماله ودراساته في الفلسفة السياسية وفي الفلسفة الإسلامية، وهو عطاء علمي وفكري استمرَّ منذ أكثر من خمسين سنة.

إضافة: أحمد بن أحمدو