التوقيع على عدة برامج تنفيذية بين موريتانيا ومصر

نواكشوط – و ما – 21/03/2017 – تم اليوم في نواكشوط التوقيع بين موريتانيا ومصر على برامج تنفيذية تتعلق بميادين الصيد والزراعة والبيطرة تضمن نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين في الميادين االمذكورة .

وقد وقعت البرامج الثلاثة خلال حفل أقيم بالمناسبة بمباني وزارة الصيد والاقتصاد البحري في نواكشوط ،حيث وقع البرنامج التنفيذي الخاص بالصيد والثروة السمكية من طرف وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه . فيما وقع البرنامج التنفيذي المتعلق بالنباتات من قبل السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة .

ويمتد هذا البرنامج على مدى خمس سنوات ويجدد تلقائيا وتتلخص آلية التعاون في هذا المجال في تبادل الاصول الوراثية ونقل التقنيات وتبادل الخبرات اضافة الى انشاء مزرعة نموذجية مشتركة والتمويل .

كما وقع البرنامج التنفيذي الثالث المتعلق بالثروة الحيوانية من طرف السيدة فاطم فال بنت اصوينع،وزيرة البيطرة ويتعلق بالتعاون بين البلدين في مجال الصحة الحيوانية والصحة العمومية البيطرية.

وأعلن الوزير المصري للزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور عبد المنعم البنا الذي وقع هذه الاتفاقيات عن منح ست منح تدريب لفائدة قطاعات الصيد والاقتصاد البحري والزراعة والبيطرة بمعدل منحتين لكل وزارة في مجال تخصصها.

واشفع الحفل بتلاوة البيان المشترك المتوج لزيارة الوزير المصري للزراعة واستصلاح الاراضي ،تضمن مختلف المحطات المزورة واللقاءات التي أجراها مع كبار المسؤولين في بلادنا والمعالم التي شملتها هذه الزيارة.