افتتاح ورشة حول وضع قاعدة بيانات لمتابعة الاستثمار في قطاع الصيد

انواذيبو – و ما – 22/08/2017 – أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة خديجه بنت بوكه اليوم الثلاثاء في فندق تازيات بانواذيبو على افتتاح ورشة لتحسيس الفاعلين في مجال الصيد حول وضع قاعدة بيانات لمتابعة الاستثمار في هذا القطاع فضلا عن تسيير الاعتمادات الصحية لمؤسسات الصيد على اليابسة.

و أوضحت أن الورشة ستساهم في متابعة دقيقة للاستثمار في قطاع الصيد واستغلال أمثل للاعتمادات و التراخيص وتوفير المعلومات الدقيقة المتعلقة بكافة مؤسسات الصيد على اليابسة .

وأكدت أن انشاء قاعدة البيانات هذه يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية للتسيير المعقلن والمسؤول من أجل تنمية مستدامة للصيد والاقتصاد البحري 2019.2015 والتي اهتمت في محورها الثالث بتعزيز اندماج قطاع الصيد في الاقتصاد الوطني وذلك بتطوير شعب الإنتاج وتثمين منتوجات الصيد وخلق فرص العمل بالإضافة إلى المساهمة في الامن الغذائي.

واستعرضت جهود الدولة في مجال تطوير البنية التحتية خاصة الموانئ وإنشاء وفك العزلة عن أقطاب الصيد وإعادة تأهيل سوق السمك في نواكشوط.

وحضر افتتاح الورشة والي داخلت انواذيبو المساعد، الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد المصطفى وعمدة المدينة واصحاب ملاك مصانع الصيد وبعض الفاعلين في هذا المجال.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى