وزير الطاقة البريطاني: مستعدون للتعاون مع موريتانيا فى مجال الطاقة

أعرب وزير الطاقة والصناعة بالمملكة المتحدة عن استعداد بلاده للتعاون مع موريتانيا فى مجال الطاقة، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية المشاريع التي تنفذها حاليا شركة البترول البريطانية (BP ) في موريتانيا.
جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير النفط والطاقة والمعادن محمد عبد الفتاح أمس الاثنين في لندن اجتماعا مع السيد ريتشارد هارينغتون وزير الطاقة والصناعة بالمملكة المتحدة بحضور جوناثان هوليواك رئيس قسم الطاقة الدولية بالوزارة البريطانية .
و خلال هذا اللقاء تحدث وزير النفط والطاقة والمعادن عن سياسة الحكومة الموريتانية في قطاعات الطاقة والنفط واالمعادن , مشيرا إلى المشاريع الجارية مع الشركاء البريطانيين من القطاع الخاص والتقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال إدارة وتطوير الطاقات المتجددة، وأبرز الوزير أيضا المكاسب الأمنية التي حققتها موريتانيا والظروف المواتية للإستثمار الأجنبي المباشر.
وتستثمر الشركة البريطانية العملاقة “بريتش بيتروليوم” في استثمارات استغلال الغاز قبالة السواحل الموريتانية والسنغالية، من خلال اتفاق مع شركة “كوسموس إينيرجي” الأمريكية مكنها من استثمار حوالي مليار دولار أمريكي، وتستحوذ الشركة البريطانية على 62 في المائة من مشروع استغلال الغاز الذي تملكه الشركة الأمريكية في السواحل المقابلة للشواطئ الموريتانية، و32.49 في المائة من المشروع السنغالي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى