تقرير أمريكي: مصر والجزائر في صدارة أقوى الجيوش بأفريقيا

تصدرت كل من مصر والجزائر ترتيب أقوى الجيوش الأفريقية لعام 2018، وفق تقرير لمنظمة “غلوبال فاير باور” الأمريكية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم.

وحل الجيش المغربي في المرتبة السابعة تبعه كل من السودان وليبيا بالمركزين الثامن والتاسع بينما احتل الجيش التونسي المركز الحادي عشر والجيش الموريتاني المركز 30 بالقائمة الأفريقية التي شملت تقييم قدرات 34 جيشاً بالقارة السمراء.

فيما حل الجيش الجنوب الأفريقي بالمركز الثالث، والجيش النيجيري في المركز الرابع، بينما حل الجيش الأنغولي بالمركز الخامس تبعه الجيش الإثيوبي بالمركز السادس.

وفي الترتيب العالمي، حل الجيش المصري بالمرتبة الثانية عشرة، وجاء الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة والعشرين، أما الجيش المغربي فاحتل المرتبة الخامسة والخمسين، بينما حل الجيش الليبي في المرتبة الرابعة والسبعين، وتونس في المرتبة السابعة والسبعين، في حين حلت موريتانيا بالمرتبة 129 عالميا.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

واعتمدت منظمة “غلوبال فاير باور” في تقييمها على أخذ خمسين عاملاً بعين الاعتبار، أهمهم القدرة على حشد الأفراد، والاستقرار الاقتصادي للدول، بالإضافة للعوامل الجغرافية والقدرات الجوية والبحرية لجيوش 136 دولة يتضمنهم التقرير السنوي العالمي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى