موريتانيون يحصلون على جوائز في أوليمبياد الرياضيات بداكار

حصلت موريتانيا في أولمبياد الرياضيات بدكار على ميدالية فضية واثنتين برونزيتين وذلك في منافسة مع ستة دول إفريقية.

 

 

 

التلميذ سيد مولاي ولد سيدينا حصل على الجائزة الفضية (إرشيف)

التلميذ سيد مولاي ولد سيدينا حصل على الجائزة الفضية (إرشيف)

 

 وقد حصل على الجائزة الفضية التلميذ سيد مولاي ولد سيدينا من ثانوية البنين2 أما الجائزتين البرونزيتين فقد حصل عليهما كل من زميله في نفس المؤسسة محمد يحظيه ولد محمد محمود والتلميذ بثانوية الخيار الحرة المختار ولد محمد محمود، وهم المشاركون الوحيدون من موريتانيا

 

 
 
 
 
 
المختار ولد محمد محمود متحصل على جائزة ابرونزية

المختار ولد محمد محمود متحصل على جائزة ابرونزية

 

 ويطمح هؤلاء التلاميذ إلى المشاركة في الدورة الحادية والخمسين للأولمبياد الدولي للرياضيات التي ستقام بأستانا بكزاخستان في يوليو القادم إذا ما توفر لهم دعم رسمي. 
 
 
يذكر أن موريتانيا شاركت العام الماضي بوفد يضم فريقا من 6 تلاميذ و لأول مرة في الدورة الخمسين للأولمبياد الدولي للرياضيات التي أقيمت في برمن بألمانيا ما بين 13 و 22 يوليو 2009.
 

 

 
 
محمد يحظيه ولد محمد محمود متحصل على الابرونزية الثانية

محمد يحظيه ولد محمد محمود متحصل على الابرونزية الثانية

 

 ويرى عدد من المتابعين لمثل هذه المسابقات أنها ذات أهمية بالغة في خلق جو من التنافس الإيجابي بين التلاميذ وداخل المؤسسات مما يدفع إيجابيا نحو الرفع من مستوى التحصيل العلمي لدى التلاميذ وخاصة في مادة الرياضيات التي تعتبر مفتاح التقدم العلمي.
 
 
تجدر الإشارة إلى أن الفائزين الأول والثاني في بكالوريا الرياضيات 2009 كانا من التلاميذ الذين تم انتقاؤهم ضمن الفريق الذي مثل البلد في الدورة الخمسين للأولمبياد الدولي للرياضيات التي أقيمت في برمن بألمانيا ما بين 13 و 22 يوليو 2009.
 
 
 
 
 
—————-

 

توضيح / تضاربت أقوال عائلات التلاميذ بشأن الدعم الرسمي المقدم لهم بعيد انتقاد البعض منهم لما أسماه ضعف المخصص للمسابقة لذا لزم العدول عن ذكر التفاصيل..

 

 

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى