ولد بوبكر يطرح عدة مطالب على الرئيس غزواني

نواكشوط – جريدتي – التقى رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء المرشح الرئاسي الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر في إطار لقاءات يجريها مع مختلف الطيف السياسي الوطني منذ أسابيع.

وحسب مصادر خاصة فإن ولد الغزواني أبلغ ولد بوبكر بانفتاحه على جميع الطيف السياسي ودعاه لتقديم رؤيته للأوضاع الداخلية والخارجية للبلد وتقديم مقترحات موضوعية وعملية للتعاطي مع مختلف الملفات.

وقد رحب ولد بوبكر باللقاء واعتبر أن البلد يحتاج لتطبيع في الحياة السياسية وإن ذلك يحتاج لاتخذا السلطة لإجراءات عملية وصريحة في إطار بناء الثقة لتجاوز الماضي.

أما المطلب الثاني فاعتبر ولد بوبكر أنه يدخل في إطار بناء الثقة موضحا أن النظام الحالي يحتاج لبرهان صريح يؤكد استقلاليته عن النظام السابق وأن ذلك يقتضي إلغاء ما وصفه بالمتابعات السياسية لبعض رجال الأعمال والإعلاميين والفنانين الموجودين منذ بعض الوقت خارج البلد لأسباب سياسية وخلافات شخصية وعائلية أحيانا مع الرئيس السابق.

واعتبر ولد بوكبر أن مطلبه الثالث يتمثل في تنظيم حوار وطني شامل بعد استكمال اللقاءات الحالية وصياغة مسودة نابعة من الأفكار التي تم طرحها في اللقاءات الفردية وإقامة حوار حولها يحدد شكل وطبيعة النظام ويساهم في تحصين الوحدة الوطنية وتقليص الهوة بين فئات الشعب والنهوض بقطاعات الأمن الغذائي والتعليم والصحة والسكن والولوج للخدمات العامة الأساسية وضمان حياد القضاء والإدارة.